دولي

النفط يهوي 4% بعد إعلان فيروس كورونا “وباء”


هوت أسعار النفط 4%، الأربعاء، مع تجدد الضعف في أسواق الأسهم، بعد أن قالت منظمة الصحة العالمية إن التفشي العالمي لفيروس كورونا هو الآن وباء.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 1.43 دولار، أو 3.8%، لتسجل عند التسوية 35.79 دولار للبرميل.

وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.38 دولار، أو 4%، لتغلق عند 32.98 دولار للبرميل.

وهوت الأصول العالية المخاطر طوال تعاملات الأربعاء، لكن خسائرها تسارعت في أواخر التعاملات مع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا وتقييد دول كثيرة السفر.

وخفضت كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتهما للطلب على النفط، بسبب تفشي فيروس كورونا، وتتوقعان انكماش الطلب في الربع الأول من العام.

وأعلنت شركة أرامكو السعودية، الأربعاء، تلقيها توجيهات من وزارة الطاقة السعودية، برفع طاقتها القصوى المستدامة لإنتاج النفط إلى 13 مليون برميل يومياً.

وقالت أرامكو، في بيان نشر على موقع سوق المال السعودية “تداول”، إنها تلقت “توجيهاً من وزارة الطاقة برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً”.

وجاءت الخطوة بعد يوم من إعلان السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، زيادة إنتاجها في شكل كبير إلى 12,3 مليون برميل يومياً في أبريل/نيسان، من مستوى 9,8 مليون برميل الحالي.

كما قالت موسكو إن الشركات الروسية ستزيد الإنتاج بما يصل إلى 300 ألف برميل يومياً، وقد ترفعه بما يصل إلى 500 ألف برميل يومياً.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: