دولي

النفط يهبط بفعل خطط “أوبك+” ومخزونات الوقود الأمريكية

تراجعت أسعار النفط الخميس من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر مع تمسك المنتجين في أوبك+ بخطة زيادة الإنتاج وقفزة في مخزونات الوقود بالولايات المتحدة وسط تراجع للطلب.

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 87 سنتا، بما يعادل 1.08 بالمئة، إلى 79.93 دولار للبرميل بحلول الساعة 0154 بتوقيت غرينتش. وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 62 سنتا، أو 0.8 بالمئة، إلى 77.23 دولار للبرميل.

وكانت عقود الخامين قد ارتفعت الأربعاء إلى أعلى مستوياتها منذ أواخر نوفمبر تشرين الثاني.

اتفقت أوبك+، المجموعة التي تضم أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا ومنتجين آخرين، يوم الثلاثاء على زيادة الإنتاج 400 ألف برميل يوميا أخرى في فبراير/ شباط، وهو ما تفعله كل شهر منذ أغسطس /آب.

وتراجعت أيضا مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي في حين زادت مخزونات البنزين بأكثر من عشرة ملايين برميل، في أكبر زيادة أسبوعية منذ أبريل /نيسان 2020، وذلك مع استقرار إنتاج مصافي التكرير وتراجع في الطلب على الوقود.

أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أن صانعي السياسة بالبنك المركزي ربما يضطرون لرفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع من توقعات الأسواق، وهو ما أدى لضغوط إضافية على أسعار النفط.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى