دولي

النفط يتراجع بعد مفاجأة ترامب وضربة المخزونات


تراجعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أنباء مفاجئة مخيبة من الرئيس الأمريكي عن حزمة التحفيز الأمريكية، وتقارير كشفت ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 1% إلى 40.25 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا أو 0.7% إلى 42.35 دولار للبرميل.

وأنهى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي لا يزال يعالج من مرض كوفيد-19، أمس الثلاثاء محادثات مع الديمقراطيين بشأن حزمة مساعدات اقتصادية في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، قبل أسابيع قليلة عن موعد انتخابات الرئاسة.

كما واجهت الأسعار ضغوطا بفعل بيانات من معهد البترول الأمريكي كشفت زيادة مخزونات الخام الأمريكية 951 ألف برميل في الأسبوع الماضي.

لكن القيود المطبقة على الإمدادات حدت من الخسائر.

على جانب آخر، أمنت شركات الطاقة منصات إنتاج النفط البحرية وأجلت العاملين أمس الثلاثاء مع اجتياح الإعصار دلتا لمنطقة إنتاج النفط الأمريكي في خليج المكسيك.

وتسببت العاصفة في توقف 29.2% من إنتاج النفط البحري في الخليج، ما يشكل 17% من إجمالي إنتاج الخام الأمريكي.

مفاجأة ترامب

وأحبط ترامب آمال المستثمرين المتصاعدة في التوصل لاتفاق على حزمة تحفيز بالخيبة، بعد أن أوقف أمس المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة اقتصادية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا وأجلها إلى ما بعد الانتخابات.

وكتب ترامب على تويتر بعد يوم من مغادرته المستشفى الذي كان يعالج فيه من كوفيد-19 “أمرت ممثليَّ بوقف التفاوض إلى ما بعد الانتخابات، وسنسن بعد فوزي مباشرة مشروع قانون تحفيز كبيرا يركز على الأمريكيين الكادحين والشركات الصغيرة”.

زيادة المخزونات

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي، بينما تراجعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وزادت مخزونات الخام 951 ألف برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول إلى حوالي 495.4 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين تشير إلى زيادة قدرها 294 ألف برميل.

وارتفعت مخزونات الخام بمركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما 749 ألف برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول أن استهلاك مصافي التكرير للخام ارتفع 169 ألف برميل يوميا.

وانخفضت مخزونات البنزين 867 ألف برميل، بينما توقع المحللون في استطلاع رويترز تراجعا قدره 471 ألف برميل.

وهبطت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، مليون برميل مقارنة مع توقعات لنزولها 995 ألف برميل.

وأظهرت البيانات أن واردات الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفعت 198 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: