دولي

المركزي الأمريكي يبدأ شراء السندات لدعم الاقتصاد ضد كورونا


أطلق مجلس الاحتياطي الاتحادي ( البنك المركزي الأمريكي)، الجمعة موجة مشتريات لسندات الخزانة أمريكية حجمها 37 مليار دولار بأجال استحقاق مختلفة، في إطار إجراءات محسنة لضخ السيولة في الأسواق المالية.

وقال بنك نيويورك الاحتياطي الاتحادي، الجمعة، وكيل السوق في منظومة مجلس الاحتياطي، إن المشتريات بدأت في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش وستستمر لما بعد الظهر مع استهدافها لخمسة قطاعات استحقاق مختلفة.

وأعلن بنك نيويورك، الخميس، إنه سيزيد مشتريات سندات الخزانة ويستحدث عمليات إعادة شراء جديدة، وإنه سيضخ 1.5 تريليون دولار لأسواق قروض الليلة الواحدة هذا الأسبوع.

وأضاف أنه سيبدأ شراء تشكيلة واسعة من سندات الخزانة الأمريكية في إطار مشترياته الشهرية، في تحول ينبئ بأنه قد يشرع في استخدام أدوات إدارة الأزمات على نحو أسرع مما كان مخططا له.

وأوضح البنك الذي عزّز في الأيام القليلة الأخيرة التمويل القصير الأجل للأسواق، إنّه سيضخّ يومي الخميس والجمعة 500 مليار دولار في إطار اتفاقيات إعادة شراء مدّتها ثلاثة أشهر، و500 مليار دولار أخرى في عمليات مماثلة مدّتها شهر واحد.

وأضاف في بيان أنّه خلال الفترة المتبقية من برنامجه الشهري سيضخّ 500 مليار دولار أسبوعياً في إطار اتفاقيات إعادة شراء لمدة شهر وثلاثة أشهر.

ويري بعض المحللين أن قرارات المركزي الأمريكي، الخميس، هي أشارة إلى إجراءات أعمق ينوي اتخذها من أجل تنشيط الاقتصاد وجلب الاستقرار إلى النظام المالي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: