العالم الاسلاميدولي

الكويت تعلق الرحلات الجوية التجارية مع الهند

أعلنت السلطات الكويتية، السبت، تعليق الرحلات الجوية التجارية مع الهند، في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك في بيان لمجلس الوزراء الكويتي، أوردته وكالة الأنباء الرسمية، تزامنا مع تسجيل الهند أعلى معدل يومي لإصابات كورونا على مستوى العالم.

وأفاد البيان بـ”إيقاف الرحلات التجارية المباشرة مع الھند حتى إشعار آخر، نظرا للأوضاع الصحية فيھا”.

فيما ذكر مركز التواصل الحكومي بالكويت، عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن القرار يقضي بـ”منع دخول البلاد للمقيمين القادمين من الھند سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج الھند مدة 14 يوما على الأقل وذلك حتى إشعار آخر”.

وفي وقت سابق السبت، سجلت الهند لليوم الثالث على التوالي رقما قياسيا عالميا جديدا بعدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في البلاد، إذ رصدت نحو 347 ألفا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 16 مليونا.

والكويت ثاني دولة خليجية بعد الإمارات تعلق حركة الطيران مع الهند، إذ أعلنت أبو ظبي الجمعة تعليق جميع الرحلات الجوية، باستثناء رحلات الترانزيت القادمة للدولة والمتجهة إلى الهند.

ومؤخرا، شهدت الكويت ارتفاعا ملحوظا في إصابات كورونا، حيث بلغت إجمالا حتى الجمعة 264 ألفا و198 إصابة بالفيروس، بينها 1502 وفاة، و247 ألفا و136 حالة تعاف.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: