دولي

الكرملين يرفض اتهامات أمريكية بشأن انتهاك روسيا لقواعد منظمة التجارة

_ اقتصاد نيوز _

عارض الكرملين اليوم الأربعاء إدعاءات أمريكية توجه اتهامات لروسيا بممارسات تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية مثل فرض قيود على الواردات الزراعية وسياسات إحلال الواردات

 

وسبق أن أشار مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة ” كاثرين تاي” ،إلى أن روسيا تستمر في التهرب من الالتزامات التي تعهدت بها في سبيل الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية في عام 2012 .

وأن استغناء روسيا الممنهج عن الواردات وتحولها لتطوير الصناعات والمنتجات والخدمات المحلية، يعد خروجا عن قواعد منظمة التجارة العالمية.

وصدر في بيان عن المكتب التجاري الأمريكي : “يرسم التقرير صورة لخروج روسيا المستمر عن المبادئ التأسيسية لمنظمة التجارة العالمية، كالممارسات غير التمييزية والمزيد من التجارة المفتوحة وإمكانية التنبؤ والشفافية والمنافسة العادلة، في انتهاك واضح لقواعد ومعايير منظمة التجارة العالمية، ما يضع العمال ورجال الأعمال الأمريكيين في بيئة مجحفة اقتصاديا، ويجعل من المنافسة العادلة أمرا مستحيلا”.

يذكر أنَّ الإدعاءات الرئيسية للولايات المتحدة تتعلق بحقيقة أن روسيا تمارس تفضيل السلع والخدمات من إنتاجها، بهدف الاستغناء الممنهج عن الواردات في قطاع تكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى ذلك ,تحافظ على قيود الاستيراد في الزراعة , الأمر الذي يشدد القيود التجارية الروسية و يوسع سيطرة الدولة على الاقتصاد .

اقرأ أيضاً :

منظمة التجارة العالمية تتوصل إلى اتفاق دولي لتنظيم تجارة الخدمات

واشنطن تشتكي موسكو لدى منظمة التجارة العالمية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى