تركيا

العلاقات الاقتصادية التركية الإماراتية تتسم بالاستقرار رغم الفتور الدبلوماسي


تتسم العلاقات التجارية بين تركيا والامارات العربية المتحدة بالاستقرار، رغم وجود فتور بين الطرفين على الصعيد السياسي والدبلوماسي.

وتنظر الإمارات العربية المتحدة إلى تركيا على أنها وجهة رئيسية للتجارة الخارجية، وعلى الرغم من فتور العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين منذ عدة سنوات، لكن العلاقات الاقتصادية تشهد نشاطا بين الحين والآخر مع استقرار أرقام التجارة الخارجية.

وفيما يخص التبادل التجاري القائم بين الطرفين، فقد بلغ حجم التجارة المتبادلة بين الجانبين خلال عام 2019، نحو 7.4 مليارات دولار أمريكي، فيما كان هذا الرقم بحدود 7.6 مليارات دولار خلال 2018.

وبلغت قيمة الصادرات التركية إلى الامارات العربية المتحدة في عام 2019، 3.5 مليارات دولار، فيما وصلت قيمة وارداتها من الامارات في العام نفسه إلى 4.33 مليارات دولار.

وتعد الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الـ 12 كأكبر مستورد للسلع التركية، وفي المرتبة التاسعة كأكبر مصدّر للسوق التركية.

يذكر أن مسؤولي الامارات وعلى رأسهم وزير الخارجية أنور قرقاش، أطلقوا رسائل إيجابية فيما يتعلق بالعلاقات مع تركيا، بالمقابل أكد مسؤولون أتراك رغبتهم في تأسيس علاقات إيجابية مع جميع بلدان المنطقة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: