دولي

الطاقة النووية والمتجددة تقفزان بإنتاج فرنسا من الكهرباء إلى مستوى قياسي


قالت الشركة المشغلة لشبكة الكهرباء الفرنسية، الخميس، إن توليد الكهرباء في فرنسا سجل أكبر زيادة في 10 سنوات، مع صعوده 3.7% إلى 549 تيروات ساعة في 2018 مقارنة مع العام السابق، بفضل قفزة في إنتاج الطاقة من المحطات النووية والمصادر المتجددة.

وأضافت شركة آر.تي.إي، في تقرير سنوي، أن تزايد إنتاج الكهرباء من المصادر النووية والمتجددة مكًن فرنسا من خفض الانبعاثات الكربونية من توليد الطاقة بنسبة 28% على أساس سنوي العام الماضي.

وقالت إن هذه الزيادة الكبيرة في إنتاج الكهرباء من المحطات النووية والمصادر المتجددة أدت أيضا إلى هبوط حاد في توليد الطاقة من الفحم والغاز والمولدات التي تعمل بالنفط، مع تراجعه بنسبة 26.8% في 2018 مقارنة مع العام السابق.

وأضافت الشركة أن الكهرباء المولدة من طاقة الرياح والطاقة الشمسية في فرنسا قفزت 15.3% و11.3% على الترتيب في 2018، بفضل ظروف جوية مواتية، وهو ما أضاف 2400 ميجاوات على مدار العام أو ما يعادل إنتاج مفاعلين نوويين.

وقالت إن استهلاك الكهرباء استقر للعام السادس على التوالي عند 474 تيروات ساعة، متوافقا مع توقعاتها، وساعد ذلك في بقاء فرنسا كأكبر مصدر صاف للكهرباء في أوروبا، مع قيامها بتصدير 86.3 تيروات ساعة بينما استوردت 26 تيروات ساعة على مدار العام.

Facebook Comments

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: