دولي

الصين: مخزون الأرز والقمح آمن ويكفي عاما


دعا مسؤولون حكوميون في الصين، أكبر مستهلك ومستورد للأرز في العالم، المواطنين إلى عدم تخزين هذه السلعة بعدما أثار حظرا تم فرضه مؤخرا على مبيعات التصدير الجديدة من جانب فيتنام المخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

وقال وي بايجانج، وهو مسؤول بوزارة الزراعة في مؤتمر صحفي، السبت، إن البلاد لديها مخزون كافٍ من الأرز والقمح يكفي الاستهلاك لمدة عام، بينما الواردات من الحبوب تمثل فقط نحو 2% من الاستهلاك المحلي.

وأضاف وي أن “إمدادات في السوق كثيرة وليست هناك حاجة لتخزين السلع”.

كانت الصين قد زادت الإمدادات بشكل منتظم في الأسبوع الماضي إلى 3 ملايين طن من القمح و1.2 مليون طن من الأرز للعمل على استقرار الأسعار في السوق، بينما سوف تواصل الحكومة طرح الذرة من المخزون بعد مبيعات لنحو 3 ملايين طن في شهر فبراير/شباط الماضي، حسبما نقلت وكالة بلومبرج عن كين يويون، وهو مسؤول في الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية.

وباغت وباء كوفيد-19 أكثر من 188 بلدا ومنطقة، فحسب أرقام “فرانس برس” استنادا إلى مصادر رسمية بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في العالم مليونا و82 ألفا و470 شخصا توفي منهم 57 ألفا و474.

وأعلنت الحكومة الفيتنامية وقف تصدير الأرز لضمان الأمن الغذائي للبلاد، في ظل تزايد المخاوف من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وموجة الجفاف الشديد وتسرب المياه المالحة إلى الأراضي الزراعية في دلتا نهر ميكونج.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: