العالم الاسلاميتركيا

الشركات التركية لها حصة مهمة بالاستثمارات في العراق


قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الشركات التركية لها حصة مهمة للغاية في الاستثمارات الموجودة ببلاده.

وأوضح الكاظمي في مؤتمر صحفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا هي أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين للعراق، وأن بغداد تعوّل عليها في إعادة الإعمار وتطوير البنى التحتية.

وأعرب الكاظمي عن رغبة بلاده بالمزيد من التطوير للعلاقات الاقتصادية والشراكات الاقتصادية مع تركيا، والاستثمار بشكل خاص في القطّاعات التي يحتاجها العراق حالياً.

وتابع قائلا: “نعمل على تفعيل المجلس الأعلى للتعاون الإستراتيجي بين العراق وتركيا، وكذلك اللجنة العراقية-التركية المشتركة، واليوم وقعنا اتفاقيات مع تركيا في مجال تجنب الازدواج الضريبي”.

وأضاف: “ناقشنا المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وجرى التأكيد على ترصين التعاون على أساس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية وبلورة مواقف موحّدة تجاه القضايا الإقليمية”.

وذكر الكاظمي أن العراق يثمّن استقبال المستشفيات التركية للعديد من جرحى القوات المسلحة العراقية، الذين أصيبوا وهم يتصدّون لإرهاب داعش.

وأردف قائلا: “نثمّن موقف تركيا في مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت عام 2018، لتقديم منحة مالية لإعادة إعمار المناطق التي تضررت من الصراع العسكري مع تنظيم داعش الإرهابي، ونسعى لتسهيل الإجراءات التي من شأنها تسريع الاستفادة من هذا الدعم التركي”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: