السياسة التحريرية

 

ـ تعريف بالموقع:
موقع اقتصاد نيوز هو نافذة معرفية اقتصادية للجمهور من المُتابعين والمهتمين والمستثمرين والباحثين في الشأن الاقتصادي التركي أولاً والعربي والعالمي ثانياً.

ـ الهدف العام للموقع:

ـ يهدف موقعنا إلى تسليط الضوء على النشاط الاقتصادي التركي، والجهود التنموية المبذولة على صعيد المشاريع التنموية، والمشاريع المتوسطة، والمشاريع الكبيرة، إضافة إلى رفع مستوى معرفة المُهتمين بآلية الوصول للخدمات الاقتصادية التي توفرها مختلف القطاعات في تركيا، بالإضافة إلى رفع الوعي المجتمعي بالقضايا والمفاهيم الاقتصادية الحديثة.

ـ يسعى الموقع أيضاً لتغذية الباحثين بآخر الإنتاجات الفكرية والبحثية في المجال الاقتصادي التركي، وتوفير البيانات المالية والاقتصادية المتعلقة بهذا الشأن.

ـ سياستنا الإعلامية:
ـ تقوم سياستنا الإعلامية على مبادئ خاصة بالعمل الإعلامي الاقتصادي، حيث نُؤمن أن الهدف الذي نسعى إليه هو تقديم خدمة إعلامية غنية بالمواد الاقتصادية المكتوبة والمرئية وتقديم ذلك بجودة عالية.

ـ نؤكد التزامنا بالقوانين الناظمة للإعلام في تركيا، وبالقواعد والأخلاقيات المهنية، ونعمل على تطوير المهنة بكافة الوسائل الحديثة والعصرية، وسنواصل السعي لتمكين صحفيينا عبر التأهيل والتدريب والمتابعة والتقييم.

ـ هذه السياسة تُلزمنا بالعمل دوماً لتطوير عملنا الإعلامي بما يتلاءم مع كل مستجد، وبما يستجيب لاحتياجات ومصالح المُهتمين، والباحثين، والمُستثمرين، ورجال الأعمال، حيث ندعوهم جميعاً إلى استمرار التواصل والتفاعل معنا خدمة لهذا الغرض.

ـ مبادئنا العامة:

1ـ نؤمن بمواثيق ومعاهدات وقوانين حقوق الإنسان كافة، بما فيها القوانين التي تحمي الحقوق الاقتصادية، ونسعى للدفاع عنها وتمكين الجمهور من ممارستها.

2ـ ننحاز للوقائع والحقائق في عملنا الإعلامي الاقتصادي بشكل مُطلق، ولن نتراجع عن هذا الانحياز.

3ـ ننتهج الدقة في كل ما ننشره من أخبار وتقارير وتحقيقات اقتصادية، حتى لو كان ذلك على حساب السرعة في نقل الأحداث.

4ـ نُمارس حرية الرأي والتعبير ونسعى إلى تكريسها والدفاع عنها.

5ـ نُمارس الحياد خلال التحليل، ونعتمد في التحليل على الأرقام والمقارنات، كي تبدو الصورة واضحة.

6ـ نحترم حق الأفراد والشركات والمؤسسات في الحفاظ على الخصوصية الشخصية والأسرية والمهنية، وحقهم في الحفاظ على السمعة الشخصية والعائلية والتجارية.

7ـ نُميّز بدقة بين الحياة الخاصة للشخصيات العامة وأفراد أُسرهم، وبين سلوكياتهم وأنشطتهم الاقتصادية التي تؤثر على الجمهور.

8ـ نلتزم بأخذ الأخبار من مصادرها ومن ذوي العلاقة.

9ـ نتعهد بنسبة الأخبار والمواد التي ننشرها إلى مصادرها الأصلية.

10ـ نتعهد بالحفاظ على سرية مصادرنا وعدم الإدلاء بأي تلميح قد يؤدي إلى كشفهم.

11ـ نحترم الأديان والمعتقدات وحقوق الأقليات وأعراف وعادات وتقاليد الشعوب.

12ـ ننبذ التحريض والحضّ على الكراهية أو الدعوة إلى العنف وتوتير السلم الأهلي، ونتعهد بمقاطعة أي طرف يمارس ذلك.

13ـ نُراعي القيمة الخبرية وفق تسلسل الأهم والأحدث، ونسعى لتغطية شمولية ومُعمقة، ونلجأ للمقارنة بين المعلومات والأرقام حيث يلزم.

14ـ ندعم الريادة والرياديين والرياديات في المجال الاقتصادي من رجال أعمال ومستثمرين وباحثين واختصاصيين.

15ـ نلتزم بتصحيح أخطائنا في حال حدوثها وإنصاف المتضررين منها، وبتمكينهم من حق الرد بشكل مُنصف.

16ـ نتعهد بالسعي الحثيث لبناء أوسع قاعدة للتضامن والتعاون بين أبناء مهنة الإعلام، والدفع أكثر باتجاه التخصص في الإعلام الاقتصادي والتغطيات الاقتصادية.

17ـ نتعهد بالحفاظ على أفضل معايير الجودة الفنية لكافة موادنا المكتوبة والمرئية.

18ـ نتعهد بألا نكون طرفاً في أي تنافس تجاري.

19ـ التمييز بين التعليق والتخمين والحقيقة بشكل واضح لا لبس فيه.

20ـ الموقع غير مسؤول عن محتوى المواضيع التي ينشرها الكُتاب وهي تعبر عن وجهة نظرهم الخاصة، ويكفل الموقع للأطراف المختلفة حق الرد على المحتوى شريطة ان يكون الرد بناءً وقيّماً.

21ـ يتم التواصل مع إدارة التحرير حصراً عن طريق البريد الإلكتروني: [email protected]

 

زر الذهاب إلى الأعلى