السياحة في تركياتعرف على تركيا

السياحة في اسطنبول

مدينة اسطنبول تعتبر الوجهة الأهم من بين الاماكن السياحية في تركيا فهي متنوعة الى حد كبير ويجد فيها السياح مبتغاهم على اختلاف اسبابهم في السفر الى تركيا .

من السياح من يحب زيارة الاماكن التاريخية والأثرية فتلبي له مدينة اسطنبول ذلك من خلال معالمها التاريخية في السلطان أحمد وأمينونو وغيرها.

ومن السياح أيضاً من يحب التسوق والاسواق فتشبع اسطنبول شغفه بالتسوق من خلال اسواقها التاريخية ومجمعاتها العصرية ومن اهمها البازار الكبير ومجمع جواهر للتسوق وغيرها الكثير.

أما اذا ما تحدثنا عن اماكن الترفيه والمرح ففي مدينة اسطنبول مجموعة رائعة من اماكن الترفيه تناسب كافة الاعمار، من أهمها مدينة العاب فيا لاند وأكواريوم اسطنبول وغيرها وغيرها.

المدة المقترحة لزيارة أشهر معالم مدينة اسطنبول هي 7 أيام

 

 

 

اسطنبول منذ القدم كانت تعرف باسم القسطنطينية وبيزنطة والأستانة وإسلامبول ، وتعتبر أكبر مدن السياحة في تركيا وثاني أكبر مدينة في العالم من حيث تعداد السكان حيث يقطنها حوالي 13 مليون نسمة.

اسطنبول كانت عاصمة لدول وامبراطوريات عديدة حيث كانت عاصمة للإمبراطورية الرومانية ثم تلتها البيزنطية حيث كانت عاصمة لها ومن ثم اللاتينية وأخيراً عاصمة للدولة العثمانية.

أضيفت معالم اسطنبول التاريخية إلى قائمة مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو عام 1985م ، و تم اختيار مدينة اسطنبول كعاصمة مشتركة للثقافة الأوروبية عام 2010م .

Facebook Comments
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: