العالم الاسلامي

السعودية تنتج سيارة ريكستون ابتداء من 2021


تعتزم شركة سنام تجميع سيارتي ريكستون سبورت، وريكستون سبورت خان، ابتداء من عام 2021 في السعودية، ليرتفع إنتاج السيارتين إلى 30 ألف وحدة، وذلك بالتعاون مع شركة سانغ يونغ الكورية الجنوبية للسيارات التي تعتزم توسيع وجودها في السوق السعودية للسيارات.

ونقلت صحيفة “مال” السعودية عن وكالة “يونهاب الكورية” قول سانغ يونغ يوم الخميس، إنها وقعت مع شركة السيارات السعودية “سنام” اتفاقية ترخيص المنتج لتجميع سيارات الركاب في السعودية في يوم 8 من الشهر الجاري في مدينة الجبيل الصناعية السعودية بمشاركة بيه بيونغ-تيه المدير التنفيذي لسانغ يونغ، وفهد الدهيش المدير التنفيذي لسنام.

وتسعى الحكومة السعودية لتعزيز قطاع صناعة السيارات في إطار رؤية المملكة 2030، وفي هذا السياق وفرت سنام 100 ألف متر مربع من الأرض في مدينة الجبيل الصناعية لصناعة السيارات وقطع الغيار.

وذكرت سنام أنها ستنشئ مجمعات صناعية لأجزاء السيارات داخل مدينة الجبيل الصناعية، وذلك من شأنه أن يساهم في توطين صناعة السيارات وقطع الغيار بالمملكة.

وقال الرئيس التنفيذي “ييه” إن هذه الخطوة لها معنى كبير بالنسبة للشركة، نظرا لزيادة حصة سانغ يونغ في أسواق الشرق الأوسط للسيارات وتوفير محرك نمو جديد، مؤكدا أن الشركة ستواصل جهودها لتوسيع مبيعاتها العالمية من خلال تنويع الأسواق المصدرة وغيرها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: