غير مصنف

السعودية تستهدف استثمارات بـ427مليار دولار عبر برنامج لتطوير الصناعة الوطنية


قال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، إن الحكومة السعودية ستطلق يوم الاثنين المقبل برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات بإجمالي 200 مليار ريال ضمن 13 برنامجا لرؤية المملكة 2030.

وأضاف الفالح في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النقل نبيل العامودي للحديث عن البرنامج اليوم، أن أهم ما يميز البرنامج طرح مشاريع تفوق قيمتها 70 مليار ريال كبداية يوم الاثنين المقبل برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، إلى مساعي المملكة لجذب استثمارات بقيمة 1.6 تريليون ريال (427 مليار دولار) من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

وأكد، أن الابتكار والبحث العلمي سيكونا عناصر أساسية لاقتصاد المملكة، مشيرا إلى عمل كل القطاعات في الوقت الحالي بتكامل لم يسبق له مثيل.

وكشف الفالح، عن وجود أكثر من 34 جهة تعمل من خلال برنامج تطوير الصناعة الوطنية.

وأضاف أن البرنامج سيشمل أكثر من 330 مبادرة، على أن تكون هناك مشاركة كبيرة للقطاع الخاص الأجنبي، والنصيب الأكبر للقطاع الخاص السعودي.

من جانبه أعلن وزير النقل، أن الخدمات اللوجستية تمثل أحد أهم ركائز رؤية المملكة 2030، والتي وضعها البرنامج أيضا من بين محاوره.

وأشار الوزير نبيل العامودي، إلى ان برنامج تطوير الصناعة والخدمات المحلية سيشمل مشاريع للبنية التحتية بينها 5 مطارات جديدة و2000 كيلو متر من السكك الحديدية، بجانب التحول الرقمي.

ولفت النظر إلى أن قرابة الـ50% من الطاقات الاستيعابية لموانئ المملكة غير مستغلة حتى الآن.

وكشف العامودي عن وجود نحو 60 مبادرة ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات، مفصحا “نتطلع لاستثمارات تفوق 135 مليار ريال”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: