العالم الاسلامي

السعودية تبيع حصة 5.01% في شركة الاتصالات السعودية

قالت شركة الاتصالات السعودية (إس.تي.سي) اليوم الأحد إن صندوق الاستثمارات العامة، صندوق الثروة السيادي السعودي، يبيع حصة قدرها 5.01 بالمئة منها من خلال طرح أسهم ثانوي.
ويعتزم صندوق الاستثمارات العامة بيع 100.2 مليون سهم بنطاق سعري يتراوح بين 100 ريال و 116 ريالا للسهم، يتوقع أن تجلب ما يصل إلى 11.623 مليار ريال (3.10 مليار دولار) عند الحد الأقصى للنطاق.
وسيتقرر السعر النهائي في العاشر من ديسمبر كانون الأول.
ويملك صندوق الاستثمارات العامة حاليا 70 في المئة من أسهم شركة الاتصالات السعودية، وهي أكبر مشغل للاتصالات في المملكة كما تملك شركات تابعة ولها حصص في شركات تعمل في الكويت والبحرين والإمارات العربية المتحدة وتركيا.
وكانت رويترز قد ذكرت لأول مرة أن صندوق الاستثمارات العامة يعتزم بيع أسهم في شركة الاتصالات السعودية في يونيو حزيران، وهو ما أكده لاحقا صندوق الثروة السيادي.
وصندوق الاستثمارات العامة هو المحرك الرئيسي لرؤية السعودية 2030 لولي العهد الأمير محمد بن سلمان من أجل قيادة الاقتصاد بعيدا عن الاعتماد على النفط.
ويتبع الصندوق استراتيجية ذات شقين، حيث يقوم ببناء محفظة دولية من الاستثمارات بينما يستثمر محليا أيضا في مشاريع مثل المنطقة الاقتصادية الضخمة المعروفة باسم نيوم.
(الدولار = 3.7513 ريال سعودي).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى