منوعات

الريال يحسم الأمر بالتعاقد مجدداً مع زيدان


أعلن نادي ريال مدريد تعيين الفرنسي زين الدين زيدان مديراً فنياً للفريق الأول مساء الإثنين 11 مارس/آذار 2019، عقب اجتماع مجلس الإدارة منذ ساعات قليلة، ليتولى زيزو مهمة تدريب الفريق الملكي لولاية ثانية بعد ولاية أولى كانت مليئة بالألقاب والإنجازات انتهت في العام الماضي (2018)، لتعلن عودتُه انتهاء وقت الأحزان في البيت الأبيض.

ونشر الريال بياناً رسمياً على موقعه الرسمي وحساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: «قرر مجلس الإدارة، المجتمِع الإثنين (11 مارس/آذار 2019)، إنهاء عقد المدرب سانتياغو سولاري، وفي الوقت نفسه تم تقديم عرض له للاستمرار بالعمل في النادي، ويُقدِّر ريال مدريد العمل الذي قام به، والالتزام والولاء الذي أظهره لمنزله».

وأضاف البيان: «كما وافق المجلس على تعيين زين الدين زيدان مدرباً جديداً للفريق، للاستمرار حتى نهاية الموسم، وبعقد ينتهي في 30 يونيو/حزيران 2022».

وأشار البيان إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، سيظهر في مؤتمر صحفي معزيدان مساء الإثنين، لتقديمه في ملعب سانتياغو برنابيو معقل الفريق،

وقال زيدان في المؤتمر: «سعيد للغاية بالعودة إلى بيتي ريال مدريد مجدداً، إنه يوم خاص ومثالي بالنسبة لي، غداً (الثلاثاء) سأبدأ العمل مع الفريق، وأنا هنا لأعيد النادي إلى المكان الذي اعتاده».

في حين قال الرئيس بيريز: «أريد أن أشكر سولاري على ما قدمه للفريق، وأؤكد أنه سيبقى معنا في النادي، الآن نحن بصدد التجهيز لمشروع جديد ومرحلة جديدة مليئة بالشغف مع زين الدين زيدان».

وكان الريال قد خرج من بطولتين في ظرف 7 أيام مع سولاري، حيث خسر من برشلونة وودّع كأس ملك إسبانيا، ثم ودّع دوري أبطال أوروبا أمام أياكس على ملعبه أيضاً، وتخللتها خسارة كلاسيكو الليغا، ليبتعد كثيراً عن المنافسة في البطولة المحلية، ليكون التغيير حتمياً لانتشال الملكي من كبوته الكبيرة هذا الموسم، وكان التعاقد مع المنقذ حلها المثالي.

يُذكر أن ريال مدريد نجح مع زيزو في الفوز بلقب دوري الأبطال 3 مرات متتالية، كما فاز بلقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي والأوروبي وكأس العالم للأندية، في فترة ذهبية للفريق الأبيض رفقة النجم الفرنسي الكبير.

على أن يباشر عمله رسمياً صباح الثلاثاء 12 مارس/آذار 2019.

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: