دولي

الذهب يستقر بعد تأجيج ترامب المخاوف من إغلاق حكومي جديد


استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، بعدما تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه لحالة الاتحاد ببناء جدار حدودي بينما لم يقدم سوى قليل من التوضيح بشأن المناقشات التجارية الجارية مع الصين، لكن ارتفاع الدولار حال دون تحقيق مكاسب للمعدن.

ترامب: لا ألوم الصين على استغلالنا اقتصاديا.. ونافتا خطأ تاريخي
أسعار الذهب ترتفع مع ترقب السوق لخطاب ترامب
واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1314.30 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0546 بتوقيت جرينتش، كما استقرت أيضا العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1318.20 دولار للأوقية.

وتحدث ترامب في مجلس النواب في مواجهة خلاف سياسي بشأن مطالبته الديمقراطيين بإنهاء معارضتهم لتمويل جدار حدودي يقول إنه ضروري لمنع الهجرة غير الشرعية وتهريب المخدرات.

وتسبب طلب ترامب تمويلا قيمته 5.7 مليار دولار لجدار على الحدود المكسيكية في إغلاق جزئي للحكومة استمر 35 يوما وانتهى في 25 يناير/كانون الثاني، وهدد ترامب باستئنافه إذا لم يرضه سير المفاوضات.

واستقر مؤشر الدولار بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين.

انخفض السعر الفوري للبلاديوم 0.2% إلى 1379 دولار للأوقية، وتراجعت الفضة 0.3% إلى 15.79 دولار للأوقية، في حين نزل البلاتين 0.1% إلى 815 دولارا.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال إلقائه خطاب حالة الاتحاد، إن الولايات المتحدة تحقق معجزة اقتصادية، وإنه بعد 24 شهرا من التقدم المطرد أصبح الاقتصاد الأمريكي مثار حسد العالم، وبعيدا بمسافات عن أي اقتصاد.
وأكد ترامب أن الاقتصاد الأمريكي ينمو بضعف السرعة التي كان ينمو بها عندما تولى المنصب.

وأضاف ترامب أطلقنا ثورة الطاقة الأمريكية، وأصبحت الولايات المتحدة الآن هي المنتج الأول للنفط والغاز الطبيعي في العالم.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: