دولي

الذهب يرتفع مع ترقب المستثمرين لمباحثات تجارة


تحرك الذهب في نطاق ضيق بلغ 4 دولارات، الجمعة، مع ترقب المستثمرين لإشارات إلى تحقيق تقدم في المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما تلقى المعدن بعض الدعم من مخاوف بشأن تباطؤ عالمي في أعقاب بيانات اقتصادية سيئة من الولايات المتحدة والصين.

وارتفع الذهب 0.1% إلى 1313.66 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش، بينما زاد في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% مسجلا 1316.90 دولار للأوقية.

وسيلتقي اثنان من مفاوضي البيت الأبيض بالرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت لاحق من، الجمعة، لكن لاري كودلو المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال الخميس، إنه لم يُتخذ قرار بعد بتمديد الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق بين الجانبين في الأول من مارس/آذار.

وأذكت بيانات ضعيفة لقطاع التجزئة بالولايات المتحدة المخاوف من تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم، بينما تباطأ تضخم أسعار سلع المصانع الصينية للشهر السابع على التوالي في يناير/كانون الثاني، مسجلا أضعف وتيرة منذ سبتمبر/أيلول 2016.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاديوم 0.1% إلى 1413.50 دولار للأوقية، بينما انخفضت الفضة 0.1% إلى 15.61 دولار للأوقية. ونزل البلاتين 0.2% إلى 784.25 دولار للأوقية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: