تركيا

الدول العربية الأكثر طلبا لفاكهة التنين التركية


زاد مؤخرا الطلب على فاكهة البيتايا الاستوائية، المعروفة باسم فاكهة التنين والتي تزرع في منطقة سيليفكي في مرسين التركية، وتعد الدول العربية الأكثر الدول طلبا لها، ويمكن شراؤها مقابل 25 ليرة (قرابة 3.2 دولار) تركية للكيلو، ووتتميّز بلونها الوردي، وشكلها المشابه للأبصال، وبذورها ذات النكهة الجوزية، أمّا لُبّها فلونه أحمر أو أبيض، وبالإضافة إلى ذلك تُعدُّ هذه الفاكهة كثيرة العصارة.

صرح كوبيلاي أوزتورك، الذي يزرع فاكهة التنين في منطقة نارلوكويو بمنطقة سيليفكي، بأنه بحث عن هذه الفاكهة لفترة طويلة وقام بإنتاجها لسهولة زراعتها وقلة مشاكلها التسويقية مع انعدام التنافس في التسويق.

وقال أوزتورك إنه يأمل أن تذكر منطقة سيليفكي على أنها أكبر منتج لفاكهة التنين بعد الليمون، وذكر أن حصاد فاكهة التنين يبدأ بعد شهرين وأنها تُزرع بسهولة أكبر من غيرها من منتجات الدفيئات، موضحا أن عمله قليل ولكن عائده مرتفع وأنها فاكهة لذيذة للغاية فهي مزيج من الكيوي والأناناس والموز.

تجذب هذه الفاكهة انتباه الكثير من الناس بفضل مظهرها الجميل ومذاقها الأجمل، ويقول أوزتورك إن “الدول العربية الأكثر طلبا لهذه الفاكهة الاستوائية الغريبة إلى جانب الفنادق الفخمة التي تشتري هذه الثمرة، وحتى أعشاب هذه الفاكهة التي تزرع في الدفيئات تستخدم في مجالات التخسيس وتجديد الشباب”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: