العالم الاسلامي

الترتيب العالمي لـ11 دولة عربية في تقرير جالوب للقانون والنظام العام ل2019


أصدر معهد جالوب تقريره السنوي لعام 2019، عن القانون والنظام العام والقائم على استطلاع رأي نحو 152 ألف شخص بالغ في 142 دولة ومنطقة خلال عام 2018.

وبحسب التقرير المنشور على موقع المعهد، يدور استطلاع الرأي حول أسئلة عن الشعور بالأمان والتعرض للسرقة أو الاعتداء ومدى الثقة بالشرطة المحلية.

خلفية عن معهد جالوب

هو مؤسسة بحوث وتحليلات عالمية بارزة، ويقدم تقارير عن موضوعات متعددة منها المتخصص ببيئة العمل والتعليم، والثقافة وغيرها.

البلدان العربية

جاءت الإمارات في المركز الثالث عالميا برصيد 93 نقطة من أصل 100 نقطة، فيما تقدمت مصر إلى المركز الخامس عالميا من المركز العاشر العام الماضي، بحسب التقرير.

الدولة     الترتيب العالمي*
الإمارات     3
مصر        5
الأردن      21
السعودية    29
العراق      59
الجزائر     59
لبنان        68
المغرب     85
تونس       88
ليبيا        107
اليمن       114

وبشكل عام جاءت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز الخامس بين 10 مناطق حول العالم برصيد 81 نقطة من 100 نقطة، وتصدرت منطقة شرق آسيا الترتيب العالمي برصيد 87 نقطة، حسب التقرير.

الترتيب العالمي

عالميا تصدرت سنغافورة الترتيب برصيد 97 نقطة، بينما تذيلت أفغانستان القائمة.

وبحسب التقرير، يشعر 68% من المواطنين حول العالم بالثقة في الشرطة المحلية، ويأتي ترتيب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز السابع بين 10 مناطق في الثقة بالشرطة.

(*ملحوظة: استخدمت زاوية عربي طريقة تصنيف المنافسة القياسي (Standard Competition Ranking) لحساب ترتيب البلاد طبقا للبيانات في التقرير عن طريق وضع البلاد ذات مجموع النقاط المتساوي في نفس الترتيب)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

 

 

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: