العالم الاسلامي

البحرين تستهدف زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 10% بحلول 2035


أكد الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا، رئيس هيئة الطاقة المستدامة في البحرين، أن بلاده تستهدف زيادة حصة الطاقة المتجددة إلى 5% بحلول 2025 لترتفع إلى 10% بحلول عام 2035، بالإضافة إلى هدف وطني يتعلق بتحقيق 6% كفاءة في الطاقة بحلول 2025.8

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش أعمال الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا”في أبوظبي، إنه لتحقيق هذه الأهداف تم وضع خطتين استراتيجيتين، الأولى تتعلق بكفاءة الطاقة وأخرى للطاقة المتجددة، حيث تشملان جميع المبادرات والمشاريع التي ينبغي تنفيذها من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وأشار عبدالحسين إلى أن حكومة البحرين أنشأت لجنة من الوزارات المعنية من أجل متابعة تنفيذ هذه المشاريع.

واستعرض عددا من المشاريع الجاري تنفيذها في قطاع الطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن هناك مشروع الـ 100ميجا وات، وفاز به ائتلاف من 3 شركات، بالإضافة إلى مشروع شهادة الطاقة المتجددة.

وأكد أن البحرين حريصة على المشاركة بشكل دوري في اجتماعات الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، لما تشكله من منصة مثالية للدول الأعضاء من أجل تبادل الأفكار والرؤى والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الطاقة المتجددة على مستوى العالم وآليات تسريع نمو هذا القطاع.

وأكد أهمية تنويع مصادر الطاقة، خاصة أن الطاقة المتجددة تعد أحد المحاور الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير طاقة آمنة ومستدامة للأجيال.

كما أشار إلى أهمية أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 الذي يعقد في الإمارات بمشاركة كبيرة من مختلف دول العالم، ويعمل على تعزيز الجهود العالمية في تسريع وتيرة الاعتماد على حلول الطاقة المتجددة.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: