ekonomiدولي

البتكوين يفقد 7 الاف دولار من قيمته وهبوط باقي العملات

هبوط مؤشر البتكوين فاقداً 7 آلاف دولار من قيمته وتأثر العملات الرقمية الأخرى.

البتكوين يهبط بعد اختراق 52 ألف دولارٍ أمريكي ويفقد 7 آلاف من قيمته مؤثراً على باقي العملات الإفتراضية وسط عمليات بيوع كبيرة لجني الأرباح.

العملات الرقمية الإفتراضية تراجعت مع بداية صباحات اليوم الأربعاء 08/09/2021 وكان على رأسها عملة البتكوين والتي فقدت من قيمتها 7 آلاف دولارٍ أمريكي مع زيادة عمليات البيع في غضون ساعات قليلة.

قفزت العملات الرقمية في الفترة السابقة لأكثر من 6 بالمئة في متوسط الأحوال بصعود ليس له تفسير مع زيادة الطلب على تعدين العملات بالإضافة لفتح محافظ استثمارية جديدة في سوق العملات.

سرعان ما سجلت العملات تراجعاً اليوم ليفقد الكثير من المتداولين مكاسب الثلاثاء فتضيف خسائراً في القيمة السوقية لإجمالي محافظ العملات الرقمية الإفتراضية حول العالم.

كما سجل البتكوين تراجعاً بنسبة 13.4 بالمئة ليصل إلى 45.48 ألف دولارٍ أمريكي مع بداية التعاملات الصباحية خسارة بالغة 7002 دولار للوحدة الواحدة، والجدير ذكره بأن البتكوين قد اخترق حاجز 53 ألف دولار في الفترة القصيرة الماضية.

تراجع سعر عملة الإيثيروم بنسبة 14.2 بالمئة بقيمة 551 دولارٍ أمريكي، ويُجدر الإشارة إلى أن الإيثيروم في المرتبة الثانية من بعد البتكوين في القيمة السوقية، وفي أوقات سابقة وصل إلى 3332 دولارٍ أمريكي، كما حدث تراجعاً في العملات الأخرى مثل الريبيل بأكثر من 20 بالمئة خلال ساعات.

بلغت القيمة السوقية للعملات الإلكترونية الإفتراضية 2.09 تريليون دولارٍ أمريكي والتي عددها 9296 عملة، مقابل ما وصلت إليه في الفترة السابقة وكانت 2.39 تريليون دولار.

والجدير بالذكر أن العملات الرقمية لا تخضع لسيطرة الحكومات العالمية أو البنوك المركزية كباقي العملات التقليدية، كما أنها لا تملك رقماً متسلسلاً بل يتم التعامل بها عبر شبكة الإنترنت دون الوجود الفيزيائي لها.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى