دولي

الاقتصاد الأمريكي ينكمش 3.5 بالمئة خلال 2020


أظهرت بيانات رسمية، الخميس، أن الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، انكمش بنسبة 3.5 بالمئة خلال 2020، مقارنة مع نمو 2.2 بالمئة في 2019، متضررا بشدة من تداعيات جائحة كورونا.

وبحسب بيانات مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي (حكومي)، يعد الانكماش المسجل خلال العام الماضي في الاقتصاد الأمريكي، الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

وتسببت تداعيات كورونا في تضرر الاستهلاك بالاقتصاد الأمريكي، وفرضت أوضاع مالية صعبة على الشركات وسط توقف الإمدادات ومخاطر كبيرة، لا سيما خلال الربع الثاني من 2020 والذي شهد ذروة الإغلاقات حول العالم.

والثلاثاء الماضي، توقع صندوق النقد الدولي نمو الاقتصاد في الولايات المتحدة بنسبة 5.1 بالمئة في 2021، ارتفاعا من 3.1 بالمئة في توقعات سابقة في أكتوبر.

وبحسب البيانات، تباطأ نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة خلال الربع الرابع 2020 إلى 4 بالمئة، قياسا على 33 نسبة النمو المسجلة في الربع الثالث.

وتحقق النمو الاقتصادي خلال الربع الأخير من العام الماضي، بدعم زيادة الصادرات بنسبة 22 بالمئة، بينما ارتفعت الواردات بنسبة 31.1 بالمئة خلال الفترة.

وأشارت البيانات أيضا إلى نمو الإنفاق الاستهلاكي الشخصي بنسبة 2.5 بالمئة، فيما زاد إجمالي الاستثمار الثابت بنسبة 18.4 بالمئة.

في المقابل، تراجع الإنفاق الحكومي وإجمالي الاستثمارات بنحو 1.2 بالمئة خلال الربع الأخير من العام، قياسا على الربع السابق له.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: