أخبارأخبار العالمالعالم الاسلاميبنوك و مصارفتجارة و صناعة-تركياتقارير

الإمارات تعول على تركيا لمضاعفة تجارتها مع العالم

تسعى الإمارات، إلى مضاعفة حجم تجارتها مع تركيا مرتين أو ثلاث مرات. مستفيدة في ذلك من علاقاتها اللوجستية مع بقية العالم. فيما يعد أحدث علامة على دفء العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي. في مقابلة مع تلفزيون “بلومبرغ”، الأربعاء. إن الإمارات “تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقاً جديدة من خلال الخدمات اللوجستية، وعبر سلسلة التوريد الخاصة بها”.

وأضاف الزيودي، أن الإمارات تتطلع إلى الاستفادة من استثمارات تركيا الضخمة في القطاع الصناعي. والعمالة الماهرة، والشبكة اللوجستية القائمة، خاصة مع قارة إفريقيا.

وتضع الحكومة الإماراتية حالياً، اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات التجارية مع الهند وإسرائيل. ومن المتوقَّع الكشف عن صفقة مع إحداهما في الشهرين المقبلين، وفقاً للوزير.

وتسعى دولة الإمارات، المصدرة للنفط إلى ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للأعمال والتمويل.

وفي 2021، أعلنت الإمارات عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات سريعة النمو في آسيا وإفريقيا. وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية.

وحسب تقرير لوزارة الاقتصاد الإماراتية. بلغ إجمالي التجارة الخارجية غير النفطية مع تركيا خلال العقد الماضي نحو 329 مليار درهم (89.6 مليار دولار).

ونمت التجارة غير النفطية بين البلدين بنسبة 21 بالمئة خلال العام 2020 لتصل إلى 32.7 مليار درهم (8.9 مليارات دولار). مقارنة بما قيمته 26.8 مليار درهم (7.3 مليارات دولار) في 2019، بحسب التقرير نفسه.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى