العالم الاسلامي

الإمارات … إخضاع معامل تكرير الذهب للتدقيق

وأضافت الوزارة أنّ التزام الإمارات بمعايير جودة التسليم يتطلب من المعامل التدقيق بشأن الموردين وأن تثبت ذلك لمراجعين من الخارج .

كما تهدف الوزارة إلى إخضاع القطاع كله لمعايير الالتزام بالمصادر المسؤولة. ورفضت الخوض في مزيد من التفاصيل قبل صدور إعلان في مؤتمر عن المعادن النفيسة في دبي في وقت لاحق خلال الشهر الحالي.

وأضاف أن معايير جودة التسليم ستعزز بدرجة أكبر أُطر عمل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في الإمارات، والتي تمثل أولوية وطنية ومحور اهتمام الدولة.إن معاييرالإمارات هي امتداد لمعايير جودة التسليم في دبي وهو نظام للاعتماد الطوعي يديره مركز دبي للسلع المتعددة.

شخصيات بارزة بقطاع تجارة الذهب،أذكرت أنّ من شأن ذلك أن يرفع المعايير في الإمارات وهي من أكبر مراكز تجارة الذهب في العالم .

هذا واعتمد المركز اثنين من عشرة معامل لتكرير الذهب في الإمارات، مطالبا بتطبيق سياسات المصادر المسؤولة وإجراء تدقيقات. لكن أغلب المعامل في الإمارات تفتقر للاعتماد وتعتبر خارج نطاق التدقيق والمراجعة فيما يتعلق بمصدر حصولها على الذهب وكيفيته .

ويذكر أنّ هناك عشرات المعامل قائمة أو قيد الإنشاء في الدول الأفريقية جنوبي الصحراء وفي الهند، لديها الكثير من المعامل غير الخاضعة للرقابة .

اقرأ أيضاً :

الإمارات ترفع سعر نفط مربان 12.7% الشهر القادم

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى