دولي

الأدنى منذ 53 عاما.. توقعات البنك الدولي لنمو آسيا في 2020


قال البنك الدولي إن جائحة فيروس كورونا من المتوقع أن تجعل النمو عند أدنى مستوى منذ 50 عاما في منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ علاوة على الصين.

وتوقع البنك الدولي أن تحقق المنطقة نموا بنسبة 0.9% فحسب في 2020 وهو أدنى مستوى منذ عام 1967.

وكان من المتوقع أن يصل النمو في الصين إلى 2.0% هذا العام، مدعوما بالإنفاق الحكومي والصادرات القوية وانخفاض معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا منذ مارس/آذار الماضي، لكنه تراجع بسبب بطء الاستهلاك المحلي.

وتوقع بيان للبنك الدولي، أمس الإثنين، أن تشهد بقية منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ انكماشا بنسبة 3.5%.

ويعقد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الاجتماعات السنوية لأول مرة عبر الإنترنت في الشهر المقبل، ويدور محور هذه الاجتماعات حول: “ما يتطلبه تحقيق تعافٍ قادر على الصمود”؛ بسبب جائحة كورونا.

ويوم الأحد، قال ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي: “مع مواجهة البلدان تحديات متعددة لتحقيق تعافٍ مستدام وقادر على الصمود أمام الأزمة الاقتصادية التي أثارها تفشي فيروس كورونا، فإننا نركز على العمل على نطاق واسع من أجل إحداث تأثير فعال. ويشمل ذلك مواصلة تحويل الموارد إلى المجالات ذات الأولوية، ووضع المعرفة ذات الجودة العالية في صميم عملياتنا، وإيجاد طرق جديدة للابتكار وتحقيق نتائج أفضل”.

وأضاف: “في ظل ظروف صعبة، علينا أن نركز على ما يمكننا القيام به، وعلى الإجراءات التي يمكن أن نتخذها للخروج من هذه الجائحة والوصول إلى بر الأمان. وهناك عقبات هائلة كثيرة أمامنا، ولكن ينبغي لنا أن نتحلى في هذه الاجتماعات بالروح الإيجابية والطاقة والابتكار للمساعدة في مواجهة هذه التحديات”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: