دولي

اكتمال ربط ثاني محطات براكة النووية بشبكة كهرباء الامارات

في الشأن الإماراتي .. ربط ثاني محطات براكة النووية بشبكة كهرباء الإمارات بواقع طاقة انتاجية 1400 ميغا وات.

صرحت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية أعلنت أمس الثلاثاء عن إتمام ربط المحطة الثانية من محطات براكة للطاقة النووية السليمة مع شركة الكهرباء الرئيسية في الإمارات، بطاقة انتاجية 1400 ميغاوات مع التشغيل الكامل للمحطة.

وأضافت المؤسسة في بيانها المُعلن في المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي بأن المحطة قد أنتجت أول ميغا واط من كهرباء خالية من الإنبعاثات الكربونية من ثاني محطات براكة الأربع، فيما تم ربط المحطة الاولى بالشبكة في أغسطس/ آب من العام الماضي.
اكتملت عملية ربط ثاني محطات براكة النووية بشبكة الكهرباء ما يُؤدي إلى استمرار العمل في المحطة بإضافة نحو 1400 ميغا واط من الطاقة الصديقة للبيئة.

وبحسب ما أفاد البيان أنه عند اكتمال ربط باقي المحطات الأربعة سترتفع الطاقة الإنتاجية لها لتبلغ 5600 ميغا واط أي ما يُعادل 25 بالمئة من الطلب على الكهرباء في الإمارات.

كما وصلت الأعمال الإنشائية في المحطة الثالثة والرابعة للمراحل النهائية بنسب إنجاز 95 بالمئة و91 بالمئة على التوالي بحسب ما تم ذكره في بيان المؤسسة المُعلن.

الجدير بالذكر بأن المحطة تقع بمنطقة الظفر غربي إمارة أبو ظبي فيما تبلغ قيمة المشروع نحو 25 مليار دولارٍ أمريكي، كما تحتوي على 4 مفاعلات توفر الطاقة الصديقة للبيئة ويُقدر العمر التشغيلي للمفاعل الواحد 60 عاماً.

الإمارات أصبحت العضو الثالث والثلاثون في مجموعة الدول المنتجة للكهرباء من الطاقة النووية، كما تعد المحطة أولى مشاريع الطاقة النووية متعددة المحطات التي تدخل مرحلة التشغيل في العالم العربي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى