دولي

استمرار ارتفاع أسعار النفط ترقباً لاجتماع تحالف”أوبك+”

في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق اجتماع لجنة مراقبة الإنتاج في تحالف “أوبك+”. تواصل أسعار النفط صعودها في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد تراجع في بداية التعاملات الأسبوعية أمس .

إذ صعدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم يناير/كانون ثاني بنسبة 0.45 % أو 33 سنتا إلى 85.05 دولارا للبرميل.بحلول الساعة 07:14 بتوقيت غرينتش .

كذلك صعدت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم ديسمبر/كانون أول بنسبة 0.13 % و 9 سنتات إلى 84.15 دولارا للبرميل الواحد .

هذا ويعقد التحالف اجتماعه، الخميس المقبل ، لبحث تطورات سوق النفط خلال الشهر الماضي والتي وصلت لأعلى مستوى في 7 سنوات، إضافة اتخاذ قرار بشأن تخفيف قيود الإنتاج لشهر ديسمبر/كانون أول القادم .

كما قرر تحالف “أوبك+”، في اجتماعه الأخير مطلع الشهر الماضي، الإبقاء على خططه للإنتاج دون تعديل، مكتفيا بالإبقاء على قراره في الاجتماع السابق بزيادة شهرية تصاعدية بواقع 400 ألف برميل حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

وشهدت الأسعار تراجعاً في تعاملات أمس الإثنين، بعد يوم من إعلان الحكومة الصينية أنها ستضخ إلى السوق المحلية كميات من احتياطات النفط ومشتقاته، في خطوة تهدف إلى الحدّ من زيادات حادة تشهدها أسعار الطاقة على أراضيها .

اقرأ أيضاً :

روسيا تستبق اجتماع “أوبك+” وتكشف عن زيادة إنتاج النفط

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى