العالم الاسلامي

استئناف تصدير النفط الخام من ميناء الزاوية النفطي بليبيا


أعلنت شركة الزاوية لتكرير النفط، استئناف تصدير النفط الخام من ميناء الزاوية النفطي بليبيا، بعد توقف دام لأكثر من 8 أشهر.

وقالت شركة الزاوية لتكرير النفط، في بيان صادر عنها الأحد، إن ميناء الزاوية النفطي استقبل الناقلة Aegean Nobility” والتي شرعت فور رسوها على المرسى رقم 3 بشحن حمولتها المقدرة 630 ألف برميل من خام الشرارة التابع لشركة أكاكوس للعمليات النفطية

وأجرت شركة الزاوية لتكرير النفط عملية صيانة جزئية للمرسى رقم 3 لضمان سير العمليات بميناء الزاوية النفطي وفق أفضل الظروف التشغيلية، وكذلك ضمن استعدادها لاستئناف تصدير النفط الخام من مينائها لصالح شركة أكاكوس للعمليات النفطية.

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، بعد توصلها إلى “اتفاق شرف” يُلزم بمقتضاه حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل الشرارة النفطي، وبما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية، ما يمكن المؤسسة من رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج من الحقل.

وفي 17 سبتمبر/أيلول الماضي، أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، استئناف تصدير النفط شرط عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، نتيجة لمشاركة فعالة في الحوار الليبي- الليبي الداخلي، مع أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بهدف رفع المعاناة عن المواطنين.

ويرفض تنظيم الإخوان الإرهابي وبعض المليشيا والتنظيمات الإرهابية وضع رقابة على أموال النفط وهو ما يعوق تمويلهم لأنشطتهم الإرهابية المشبوهة

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: