العالم الاسلامي

ارتفاع عائدات دبي للاستثمار إلى 100 مليون دولار خلال 6 أشهر

كشفت شركة دبي للاستثمار، المدرجة في سوق دبي المالي، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30 يونيو 2022 بنسبة 20.5 بالمئة لتصل إلى 364 مليون درهم (حوالي 100 مليون دولار)، مقارنة بـ 302 مليون درهم (82 مليون دولار) خلال نفس الفترة من العام الماضي.

حيث تحقق النمو في الأرباح بقيمة 62.01 مليون درهم (17 مليون دولار) خلال هذه الفترة بشكل أساسي، بفضل الأداء القوي والمستمر لقطاعات التصنيع، والمقاولات، والخدمات، بحسب بيان الشركة.

حافظ إجمالي أصول المجموعة على استقراره عند 22 مليار درهم. كما ارتفع مجموع حقوق الملكية إلى 12.1 مليار درهم إماراتي، مقارنة بـ 11.98 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من عام 2021.

قد أكملت المجموعة صفقة تخارج بنسبة 50 بالمئة، من شركة الإمارات ديستريكت كولينج (إيميكول)، على أن تضاف الأرباح الناتجة من الصفقة وربح القيمة العادلة من الاستثمار المتبقي والتي تبلغ 980.4 مليون درهم إلى نتائج الربع الثالث من عام 2022.

كما أفاد خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في دبي للاستثمار، إن “النتائج المُحققة في منتصف عام 2022 تؤكد على مرونة نموذج أعمال المجموعة. وتركيز الشركة على عملية التنويع الاستراتيجي من خلال الدخول في استثمارات ناجحة، وعمليات تخارج مدروسة”.

و تابع أنه “على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية المستمرة، فإن نظرتنا وتوقعاتنا لبقية العام تظل متفائلة بحذر، إذ أننا نركز على توجيه الجهود نحو توسيع أعمالنا على المستوى الإقليمي وتحديد فرص الاستثمار الاستراتيجي الواعدة في نطاق أعمالنا”.

يذكر أن دبي للاستثمار تأسست في عام 1995، كأول شركة من نوعها في مجال الاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب موقعها الإلكتروني.

 

المصدر : sky news عربية

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى