ekonomiأخباردولي

ارتفاع الصادرات القطرية بنسبة 56 بالمئة بالنصف الأول

صادرات القطاع الخاص القطري ترتفع بنسبة 56 بالمئة في النصف الأول لتبلغ 3.38 مليار دولارٍ أمريكي.

ارتفعت الصادرات القطرية في القطاع الخاص بنسبة 56 بالمئة في النصف الأول بحسب ما أظهرته بيانات :”غرفة قطر” لتبلغ بذلك 3.38 مليار دولارٍ أمريكي الأمر الذي يعكس حالة التعافي الإقتصادي للبلاد من تداعيات جائحة كورونا.

وذكرت الغرفة في تقريرها بأن الصادرات للقطاع الخاص خلال الفترة ذاتها قد سجلت 12.3 مليار ريال قطري (3.38 مليارات دولار) مقابل ما حققته في الفترة نفسها من العام الماضي والتي بلغت وقتها 2.17 مليار دولارٍ أمريكي.

وبحسب البيانات المُعلنة فإن الصادرات القطرية غير النفطية قد ارتفعت وسجلت خلال النصف الأول من العام الحالي ارتفاعاً ملحوظاً على الأساس الشهري والربع سنوي متجاوزةً تداعيات جائحة كورونا.

كما وازدادت الصادرات القطرية في القطاع الخاص في ربعها الثاني من العام الحالي بنسبة 41 بالمئة لتصل إلى 7.2 مليار ريال( 1.98 مليار دولار)، مقارنة بما حققته في الربع الأول إذ وصلت إلى 5.1 مليار ريال (1.4 مليار دولار).

والجدير بالذكر بأن سلطنة عمان احتلت رأس القائمة في الدول المستوردة للصادرات القطرية في نصفها الأول من 2021 بقيمة وصلت إلى 2.58 مليار ريال ( 709 ملايين دولارٍ أمريكي).

وبحسب البيانات فقد تصدرت سلطنة عُمان قائمة الدول المستوردة للصادرات القطرية في النصف الأول من 2021، بقيمة 2.58 مليار ريال (709 ملايين دولار).

كما تعتبر قطر من أكبر المنتجين والمصدرين للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تواجه منافسة سوقية حول العالم مع زيادة أعداد الموردين الكبار مثل الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى