دولي

اختبار اقتصادي صعب.. قرار بشأن الضرائب في الهند بعد عاصفة كورونا

دفع تفشي السلالة الجديدة من كورونا حكومة الهند لتخفيف بعض القواعد المتعلقة بالالتزام بالضرائب غير المباشرة عن المواطنين.

وقالت وكالة “بلومبرج” للأنباء إن تخفيف العقوبات والتنازل عن الرسوم المتأخرة على مدفوعات ضرائب السلع والخدمات المتأخرة من بين الإجراءات التي أعلنتها وزارة المالية اليوم الأحد.

كما تم السماح لدافعي الضرائب بمزيد من الوقت لتقديم إقرارات ضريبة السلع والخدمات.

وجاء في البيان أنه بالنسبة للأشخاص الذين يزيد حجم مبيعاتهم عن 50 مليون روبية، سوف يكون سعر الفائدة 9% لأول 15 يوما على مدفوعات الضرائب المتأخرة و18% لما يتجاوز ذلك.

كما أوضح البيان أنه بالنسبة للأشخاص الذين يصل حجم مبيعاتهم إلى 50 مليون روبية، لن يتم تحصيل أي سعر فائدة لأول 15 يوما على مدفوعات الضرائب المتأخرة، وسوف يكون سعر الفائدة هو 9% لمدة 15 يوما التالية و18% لأكثر من ذلك.

وتراجع قليلا عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الهند اليوم الأحد لكن الوفيات الناجمة عن المرض قفزت قفزة قياسية بتسجيل 3689 وفاة.

يأتي ذلك في وقت فرضت فيه ولاية أخرى العزل العام فيما تعجز منظومة الرعاية الصحية المثقلة بالأعباء عن استيعاب عدد الإصابات الهائل.

وسجلت السلطات 392488 إصابة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 19.56 مليون. وتسبب الفيروس حتى الآن في 215542 وفاة.

وواجه ثاني أكبر اقتصاد في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، هزة عنيفة بفعل الهجمة الشرسة لفيروس كورونا، ما أشعل عجز التجارة الهندية.

وأظهرت بيانات حكومية أولية اليوم الأحد، أن عجز التجارة الهندية بلغ 15.24 مليار دولار في أبريل/نيسان الماضي.

وبحسب الأرقام، ارتفعت صادرات السلع إلى 30.21 مليار دولار في ذلك الشهر من 10.17 مليار دولار قبل عام، بينما صعدت الواردات إلى 45.45 مليار دولار من 17.09 مليار دولار.

خضعت الهند إلى إغلاق وطني صارم العام الماضي لاحتواء تفشي فيروس كورونا، مما أدى إلى تراجع كبير في أحجام التجارة الخارجية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: