العالم الاسلامي

اتفاقية إماراتية أمريكية لاستثمار 100 مليار دولار بالطاقة المتجددة

لإنتاج 100 غيغاوات في كلا البلدين والعالم بحلول عام 2035

وقعت الإمارات والولايات المتحدة، الثلاثاء، اتفاقية شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار بتنفيذ مشروعات للطاقة النظيفة تبلغ طاقتها الإنتاجية 100 غيغاوات في كلا البلدين والعالم بحلول عام 2035.

ووقع الشراكة وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي للإمارات سلطان الجابر، والمنسّق الرئاسي الأميركي الخاص آموس هوكستاين، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك 2022).

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” تجسد الشراكة التزام الإمارات والولايات المتحدة المشترك بتعزيز التقدم في جهود العمل المناخي، بما ينسجم مع أهدافهما للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050.

وسيعمل الجانبان على دعم مشروعات الطاقة المستدامة ذات الجدوى الاقتصادية والبيئية في الدول النامية، وذلك من خلال توفير الخبرة الفنية والمساعدة في إدارة المشروعات وتوفير التمويل.

ونقلت “وام” عن هوكستاين قوله، إن “التحالف سيسهم في دعم عملية الانتقال في قطاع الطاقة العالمي وبناء مستقبل أكثر استدامة والتصدي العاجل لأزمة المناخ”.

وبذلت الإمارات جهوداً لمواكبة الانتقال في قطاع الطاقة، واستثمرت ما يزيد على 50 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية في تقنيات وحلول الطاقة النظيفة في مختلف أنحاء العالم.

وتمتلك الإمارات ثلاثة من أكبر مشروعات الطاقة الشمسية وأقلها تكلفة في العالم، إلى جانب برنامجها النووي السلمي “براكة” لتوفير ما يصل إلى 25 بالمئة من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء دون انبعاثات كربونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى