دولي

“إيلون ماسك” ينجز صفقة شراء تويتر في هذا اليوم.. “العصفور الأزرق” يستقر

قالت وكالة “بلومبرج”، نقلا عن مصادر مصطعة، إن تنفيذ صفقة استحواذ الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” على تويتر ستتم بنهاية الأسبوع.

ووفق الوكالة الأمريكية، تعهد الملياردير الأمريكي بتنفيذ صفقة الاستحواذ بحلول يوم الجمعة المقبل.

ونقلت “بلومبرج” عن أشخاص على دراية بالأمر قولهم، إن “ماسك” أبلغ مصرفيين يساعدون في تمويل الصفقة بنيته تنفيذ عملية الاستحواذ يوم الجمعة المقبل.

 

وأشار التقرير إلى أن البنوك التي تقدم 13 مليار دولار من التمويل بالديون انتهت من تجميع اتفاقية الائتمان النهائية، وفي طور التوقيع على الوثائق حالياً.

يشار إلى أن محكمة أمريكية قد منحت “ماسك” مهلة حتى الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الجاري من أجل تنفيذ صفقة الاستحواذ أو نظر الدعوى القضائية التي رفعتها “تويتر” لإجبار المستثمر الأمريكي على الوفاء بخطته.

وأعلن “ماسك” مؤخرًا نيته استئناف مساعي الاستحواذ على “تويتر” مقابل 44 مليار دولار، بعد أن حاول سابقًا الانسحاب من صفقة شراء الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي.

وكان ماسك قد وافق في أبريل نيسان على شراء تويتر، لكنه قال بعد أسابيع إن عدد الحسابات الوهمية كان أعلى بكثير من تقديرات تويتر بأنها أقل من خمسة بالمئة من المستخدمين.

وأشار ماسك، أحد أبرز مستخدمي تويتر، في يوليو تموز إلى أنه قد ينسحب من الصفقة لأن تويتر ضللته بشأن عدد المستخدمين الحقيقيين وأمن بيانات المستخدمين.

وتقاضي تويتر ماسك لإجباره على إتمام عملية الاستحواذ بالسعر المتفق عليه البالغ 20ر54 دولار للسهم الواحد. ويرى العديد من المساهمين أن هذه صفقة جذابة.

ويمتلك ماسك بالفعل حصة في تويتر تزيد قليلا عن 9%، والتي اشتراها من خلال سوق الأسهم قبل الإعلان عن الاستحواذ من جانبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى