أخبار العالمشركاتعقارات و بناء-

“إيفر غراند” تتوصل إلى اتفاق يجنبها التخلف عن سداد ديونها.. فهل يمنع انهيارها؟

قالت شركة “إيفرغراند” عملاق العقارات الصينية التي تعاني صعوبات مالية، اليوم الأربعاء أنها توصلت إلى اتفاق مع أصحاب سندات لتجنب التخلف عن السداد.

وأوضحت شركة التطوير العقاري التي ترزح تحت دين قدره 260 مليار يورو، في بيان موجه إلى بورصة شنجن في جنوب الصين، أن أحد فروعها “هنيغدا ريل إستايت” أجرى مفاوضات بشأن خطة تسديد للفوائد على سندات تستحق في 2025.

وبحسب وكالة بلومبرغ للأنباء المالية، فإنّ العملاق الصيني سيسدد 232 مليون يوان (30,5 مليون يورو) من الديون تستحق الخميس على هذه السندات بنسبة 5,8 %، موجهة لسوق السندات الداخلية.

وفي ضوء ذلك، أفاد مختصون بأن خطوات الشركة هذه لا تحل المشكلة بسبب دينها الكبير. وثمة سندات أخرى تستحق الخميس لكن المجموعة لم توضح كيف ستقوم بتسديدها.

من جهتها، لم توضح السلطات الصينية ما إذا كانت ستساعد في تحسين وضع الشركة المالي، إذ لا يزال 1,4 مليون من مساكنها غير منجز ما أثار استياء الكثير من الذين اشتروا هذه العقارات.

وظهرت المخاوف العالمية من احتمالات انهيار “إيفر غراند” عقب إعلانها، في وقت سابق، انخفاض مبيعاتها العقارية، مرجحة أن يستمر الانخفاض بشكل كبير خلال الشهر الجاري، ما يجعل وضع التدفق النقدي لديها أكثر صعوبة، وبالتالي انخفض سعر سهم الشركة بنحو 80% منذ بداية العام، كما توقف التداول في سندات الشركة أكثر من مرة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى