تركيا

إندونيسيا ترغب بزيادة صادراتها من المنسوجات إلى تركيا


قالت الحكومة الإندونيسية ومنتجون ومصدرون للمنسوجات من إندونيسيا يوم الأربعاء إنهم يأملون في تصدير المزيد من منتجاتهم إلى تركيا.

ونقلت وكالة الأناضول عن ديدي سوميدي ، المدير العام للتجارة الخارجية بوزارة التجارة الإندونيسية قوله:  ، “تركيا مركز مهم لدخول الأسواق ووفي الشرق الأوسط وأوروبا وشمال إفريقيا.

وتعد تركيا أيضًا واحدة من أكبر منتجي المنسوجات والملابس في العالم، في حين تتمتع إندونيسيا بفرصة زيادة المعروض من المواد الخام مثل الألياف الاصطناعية التي كانت أكبر صادرات البلاد إلى أنقرة في عام 2019 ، بقيمة 366 مليون دولار.

وتابع  سوميدي : “لتعزيز صادرات المنسوجات ، تعمل البلاد  لتوقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين إندونيسيا وتركيا (IT-CEPA) لتجنب الرسوم الإضافية.”

وأشار إلى أن تركيا هي سادس أكبر وجهة لتصدير منتجات المنسوجات الإندونيسية.

وما تزال صادرات المنسوجات الإندونيسية إلى تركيا تواجه العديد من الحواجز ، على الرغم من كونها إحدى الدعائم الأساسية لتجارة البلاد مع تركيا.وانخفضت قيمتها بنسبة 49.79٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ، والتي بلغت 333.6 مليون دولار.

ووفقًا لسوميدي، انخفضت قيمة صادرات منتجات النسيج الإندونيسية إلى تركيا على مر السنين.ففي عام 2018 ، بلغ إجمالي صادرات المنسوجات 489.8 مليون دولار ، بينما في عام 2017 ، بلغت قيمتها 537.1 مليون دولار.

وقال إن التراجع في قيمة الصادرات يرجع إلى التعريفات التي فرضتها تركيا لحماية سوقها المحلي.

من جانبه ، قال جيمي ساستراتماجا ، رئيس جمعية المنسوجات الإندونيسية (API) ، إن تركيا هي واحدة من أكبر وجهات تصدير الخيوط المغزولة الإندونيسية وستظل سوقًا مهمة.

وقال إريك نابابان ، الملحق التجاري الإندونيسي في تركيا ، إن تركيا تواصل حماية سوقها المحلي من خلال تطبيق العلاجات التجارية.

وأضاف أن صادرات إندونيسيا إلى تركيا تراجعت في عام 2020 ، إذ  بلغ إجمالي الصادرات في الفترة من يناير إلى أغسطس 671 مليون دولار مقارنة بـ 795.4 مليون دولار في الفترة نفسها من العام الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: