دولي

إنتاج المعادن غير الحديدية العشرة الرئيسية في الصين يزيد 3.3 %


أظهرت بيانات رسمية أن إنتاج الصين من 10 أنواع من المعادن غير الحديدية الرئيسية سجل ارتفاعا بنسبة 3.3 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 39.89 مليون طن خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2020.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن مصلحة الوطنية للإحصاء، أن وتيرة النمو سجلت 3.1 في المائة في الفترة من يناير (كانون الثاني) إلى يوليو (تموز)، و2.9 في المائة خلال النصف الأول من العام.

وتشمل المعادن غير الحديدية العشرة الرئيسية، النحاس والألمنيوم والرصاص والزنك والنيكل والقصدير والأنتيمون والزئبق والماغنيسيوم والتيتانيوم.

وفي شهر أغسطس (آب) فقط، بلغ الإنتاج المجمع للمعادن العشرة المذكورة 5.29 مليون طن، بزيادة 6.9 في المائة على العام السابق.

كانت بيانات الجمارك الصينية قد أفادت بارتفاع واردات الصين من السلع الرئيسية، بما فيها النفط الخام والحديد الخام وفول الصويا، في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، مع تعافي النشاط الاقتصادي للبلاد تدريجيا من تداعيات جائحة كورونا.

وأظهرت البيانات الصادرة عن المصلحة العامة للجمارك ارتفاع واردات النفط الخام بنسبة 12.1 في المائة لتبلغ 368 مليون طن خلال الفترة من يناير إلى أغسطس، بينما ارتفعت واردات النفط المكرر بنسبة 1.3 في المائة لتصل إلى 20.77 مليون طن.

وزادت واردات فول الصويا في البلاد بنسبة 15 في المائة عن العام الماضي، لتصل إلى 64.74 مليون طن في الأشهر الثمانية الأولى. في حين تم استيراد نحو 65 مليون طن من الغاز الطبيعي، بزيادة 3.3 في المائة عما كان عليه في العام الماضي.

وارتفعت واردات الحديد الخام بنسبة 11 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 760 مليون طن خلال الفترة المذكورة. وانخفض إجمالي واردات البلاد من السلع بنسبة 2.3 في المائة لتبلغ 9 تريليونات يوان (نحو 131.58 مليار دولار) في الفترة من يناير إلى أغسطس.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: