غير مصنف

“إكسون موبيل” و”قطر للبترول” تستثمران 10 مليارات دولار في تكساس

في مشروع لتصدير الغاز الطبيعي المسال


أعلنت “إكسون موبيل” وشريكتها ” قطر للبترول” (حكومية)، الثلاثاء، المضي قدما في تطوير مشروع بولاية تكساس الأمريكية، لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق عالمية، باستثمارات إجمالية قيمتها 10 مليارات دولار.

وقالت “إكسون موبيل” في بيان، إن أعمال البناء في المشروع ستبدأ في الربع الأول من 2019 ومن المتوقع دخوله حيز التشغيل في 2024.

ونقل البيان عن دارين وودز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل، قولهن إن المشروع المعروف بـ”غولدن باس”، سيوفر “إمدادات موثوق بها وطويلة الأجل من الغاز الطبيعي المسال إلى أسواق الغاز العالمية، ويحفز النمو المحلي ويوفر الآلاف من فرص العمل”.

وأشار البيان إلى أن المشروع البالع تكلفته 10 مليارات دولار، سيساهم في إنتاج حوالي 16 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا، ومن المتوقع أن يوفر حوالي 9 آلاف فرصة عمل خلال فترة البناء على مدار خمس سنوات وأكثر من 200 وظيفة دائمة خلال التشغيل.

وتبلغ نسبة قطر للبترول 70 بالمائة في”غولدن باس” للغاز الطبيعي المسال، والنسبة الباقية لصالح “إكسون موبيل” (متعددة الجنسيات).

ويستند هذا المشروع إلى العلاقة الدولية الناجحة بين الشركتين حيث انضمت قطر للبترول إلى إكسون موبيل في أنشطة التنقيب والتطوير في الأرجنتين والبرازيل وموزامبيق.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: