العالم الاسلامي

إقليم كُردستان يدشن أكبر مصنع للحديد والصُلب في العراق

أعلنت حكومة إقليم كُردستان العراق أمس الثلاثاء تدشين «أكبر» مصنع لإنتاج الحديد والصُلب على مستوى البلاد بطاقة إنتاجية 350 ألف طن من الحديد والصُلب بكلفة 100 مليون دولار. ومصنع «ميد ستيل» مملوك للقطاع الخاص وافتتحه رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني، وفق بيان صدر عن مكتبه أمس.
وقال بارزاني، على هامش احتفالية بمناسبة تدشين المصنع «المصنع أنجز وفق أعلى المواصفات العالمية، وبطاقة إنتاجية تبلغ 350 ألف طن من الحديد والصُلب سنوياً، ليس فقط لكُردستان بل للعراق عموماً.. المصنع يوفر ألف فرصة عمل».وأشار بارزاني إلى أن «إقليم كُردستان يمضي قدماً في إنجاز المشاريع الإستراتيجية يوماً بعد آخر، وسنواصل دعم القطاع الخاص بهدف إرساء بنية تحتية اقتصادية متينة من شأنها أن تنوع مصادر الدخل».
وزاد «الإقليم يملك معادن وموارد طبيعية، إلا أنها لم تُستغل على نحو جيد» مؤكداً أن «الحكومة تبذل قصارى جهدها لإنشاء بُنية اقتصادية تحوّل الإقليم وتجعله في مصاف البلدان المتقدمة في العالم».
ويكافح العراق لإعادة بناء قطاع الصناعة الذي دمر على نحو شبه كامل، جراء عقود من الحروب والحصار. ويعتمد البلد على إيرادات بيع النفط لتمويل نحو 92 في المئة من نفقات الدولة وسط تداعي وتهالك القطاعات الإنتاجية الأخرى.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: