أخبار العالمدولي

إعلام إسرائيلي: لقاء ثلاثي بين السيسي وبينيت وبن زايد في شرم الشيخ

إعلام إسرائيلي: لقاء ثلاثي بين السيسي وبينيت وبن زايد في شرم الشيخ

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين، إن لقاءً ثلاثياً عُقد في شرم الشيخ المصرية جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس المصري ووليّ عهد أبو ظبي، في حين لم يصدر تأكيد رسمي من القاهرة أو أبو ظبي أو تل أبيب حول اللقاء.

أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية الاثنين، أن لقاءً ثلاثياً جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان في مدينة شرم الشيخ المصرية.

و حيث قالت الوكالة الرسمية الإسرائيلية مساء الاثنين، إن رئيس الوزراء بينيت وصل إلى القاهرة ويلتقي الرئيس السيسي في زيارة لم يُعلَن عنها مسبقاً، وأشارت القناة إلى أن “بينيت والسيسي ومحمد بن زايد التقوا في شرم الشيخ على وقع الاتفاق النووي المتبلور مع إيران”، بلا مزيد من التفاصيل.

 

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى أن بينيت وصل إلى مصر على رأس وفد يضمّ كلّاً من مستشار الأمن القومي إيال حولتا، ومستشارته للشؤون السياسية شمريت مئير، بالإضافة إلى مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى، وسط ترجيحات بأن تشمل المباحثات محاور أوسع من خط الطيران المباشر الذي أُعلنَ عنه مؤخراً بين شرم الشيخ وتل أبيب.

 

و مع زيارة بينيت، صرحت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن وليّ عهد أبو ظبي، وصل الاثنين إلى مدينة شرم الشيخ المصرية في زيارة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية أن الرئيس السيسي كان في استقبال بن زايد لدى وصوله إلى مطار شرم الشيخ، ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن الزيارة غير المعلنة مسبقاً.

 

كما إن قالت الرئاسة المصرية قالت ي بيان :” إن السيسي وبن زايد عقدا جلسة مباحثات موسَّعة بحضور وفدَي البلدين” . وأكد السيسي “حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات”.

المصدر : TRT عربي

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى