دولي

إعادة هيكلة “دايملر” الألمانية تمهد لشطب 30 ألف وظيفة


ذكر تقرير صحفي، الأربعاء، أن مجلس الإشراف على شركة صناعة السيارات الألمانية “دايملر”، سيناقش خلال اجتماعه، الخميس، شطب ما يصل إلى 30 ألف وظيفة في إطار خطة واسعة لإعادة الهيكلة.

ولم تحدد مجلة “مانجر” التي أوردت هذه المعلومات، عن مصادر لم تفصح عن هويتها، الإطار الزمني لتنفيذ خطة شطب الوظائف.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن متحدثا باسم “دايملر” قال إن الشركة لا تعلق على مثل هذه “التكهنات”. في وقت أشارت فيه المجلة إلى أن فائض الطاقة الإنتاجية بمصانع “دايملر”، يصل إلى 500 ألف سيارة سنويا.

وقالت إنه قد يتم وقف الإنتاج في مصنع “دايملر” ونيسان المشترك بالمكسيك في عام 2024 أو 2025 ، على أقصى تقدير.

وكان فيلفرايد بورته، مدير شؤون العاملين في دايملر، صرح في وقت سابق الشهر الجاري بأن الشركة بحاجة إلى الاستغناء عن 15 ألف عامل، حتى تتجنب عملية تسريح إجبارية.

ونهاية الأسبوع الماضي، أورد تقرير لصحيفة “هاندلسبلات” الألمانية، أن “دايملر” تتجه لشطب نحو 20 ألف وظيفة خلال السنوات المقبلة، “خفض العمالة سيوفر للشركة ملياري يورو (2.26 مليار دولار)”.

كان رئيس شؤون العاملين بالشركة “فيلفريد بورت” أعلن، الأسبوع الماضي، أن عدد الوظائف المخطط شطبها المطروحة في المناقشات، يتراوح بين 10 آلاف و15 ألف وظيفة، “لكنه عدد غير كاف، الأعداد الجديدة ستكون أكبر من كليهما بالتأكيد”.

– خسائر الربع الأول من 2020

وتراجعت أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي إلى نحو 617 مليون يورو بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). وبلغت الأرباح قبل حساب الضرائب والفوائد وبعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب 719 مليون يورو مقابل 2.31 مليار يورو خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت أرباح قطاع شركة “مرسيدس بنز كارز أند فانز” خلال الربع الأول من العام الحالي 510 ملايين يورو، في حين بلغت أرباح قطاع “دايملر تراكس أند باصز” 247 مليون يورو وبلغت أرباح “دايملر موبيلتي” 58 مليون يورو.

وتتوقع المجموعة أن تكون أرباح التشغيل خلال العام الحالي ككل أقل من أرباح العام الماضي، في حين تتوقع استقرار العائد على حقوق الملكية في “دايملر موبيلتي” عند نفس مستواه في العام الماضي.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: