غير مصنف

إطلاق برنامج المدن المستدامة في عشر ولايات تركية


ويهدف برنامج المدن المستدامة إلى تحسين الاستدامة الاقتصادية والمالية والبيئية والاجتماعية للمدن التركية. وسيساعد المشروع المدن في إرساء أسس البنية التحتية المستدامة من خلال خطط بلدية شاملة ومتكاملة، وربطها بخطة استثمار قوية.

كما سيمكن البرنامج البلديات المعنية من الحصول على تمويل لاستثماراتها لتقديم خدمات محسنة لمواطنيها.

وخلال إطلاق البرنامج، أكد سامح وهبة، مدير الممارسة العالمية الاجتماعية والريفية والحضرية والمرونة في البنك الدولي، أن دعم المدن المستدامة كان أمرا أساسيا في مهمة البنك الدولي الذي يسعى إلى تعزيز الرخاء المشترك وإعادة التأكيد على الالتزام بالعمل مع تركيا من أجل المساعدة في التغلب على تحديات بناء مدن مستدامة ومرنة وتعزيز التنمية الإقليمية.

بدوره أشار يوهانس زوت، المدير القطري للبنك الدولي في تركيا إلى أن الشراكة والأداة التي تم تطويرها في إطار برنامج المدن المستدامة توفر منصة فريدة للحلول المتكاملة والمتعددة القطاعات لمختلف التحديات التي تواجهها المدن التركية ولزيادة القدرة المالية للبلديات.

حيث ويتضمن برنامج المدن المستدامة سلسلة من المشروعات، تمت الموافقة على المشروع الأول في عام 2016 والثاني في عام 2018 بقيمة إجمالية تبلغ قرابة 225 مليون دولار أمريكي. والهدف هو دعم مشاريع أخرى في المستقبل تسمح للبلديات المهتمة بالحصول على تمويل طويل الأجل لاستثماراتها.

وستستفيد عشر بلديات حضرية ومرافقها الخاصة بالمياه والصرف الصحي من المساعدة التقنية المقدمة من الاتحاد الأوروبي، وتشمل مدن أنطاليا، وباليكيسير، ودنيزلي، وكهرمان مرعش، وقيصري، وملاطيا، وماردين، وموغلا.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: