دولي

إسرائيل تسعى لتخفيف أزمة الطاقة في أوروبا بإنتاج حقل كاريش

زار رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، الأحد، حقل كاريش في المياه الإسرائيلية بعد بدء إنتاج الغاز منه والتوصل لاتفاق مع لبنان حول ترسيم الحدود البحرية.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان تلقته “العين الإخبارية”: “قام رئيس الوزراء لابيد اليوم بجولة أمنية في منصة كاريش”.

وأشار إلى أنه “في مستهل الزيارة تلقى رئيس الوزراء إحاطة من مدير عام شركة إنرجيان في إسرائيل، شاؤول تسيماح، حول عملية استخراج الغاز التي بدأت يوم الأربعاء الماضي”.

كما زار رئيس الوزراء غرفة السيطرة وتحدث مع عمال الشركة الإسرائيليين وصعد إلى نقطة مراقبة تطلّ على المنصة ومحيطها

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن الاتفاق مع لبنان ومواصلة استخراج الغاز من كاريش سيضمنان الاستقرار الاقتصادي والطاقي لدولة إسرائيل لمدة سنوات عديدة وسيسهمان كثيرا في تخفيض غلاء المعيشة.

 

وقال في أعقاب استخراج الغاز من كاريش، من المتوقع انخفاض أسعار الطاقة في إسرائيل، مضيفا، في موازاة ذلك، فإن إسرائيل ستزيد من كميات الغاز الطبيعي التي يتم تصديرها، ما سيساعد أوروبا على التعامل مع أزمة الطاقة التي تجتاحها.

ولفت مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى أن “شركة إنرجيان، وهي صاحبة الاحتكار لاستخراج الغاز الطبيعي من حقلي كاريش وتنين، بدأت في استخراج الغاز وتزويده للمستهلكين”.

وأضاف: يزود الغاز الطبيعي من حقل كاريش المستهلكين في إسرائيل بالكهرباء منذ نهاية الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى