العالم الاسلامي

إسرائيل تتوقع قفزة بالتبادل التجاري مع الإمارات.. 300% نموا مرتقبا


تتوقع وزارة المالية الإسرائيلية ارتفاع حجم التبادل التجاري السنوي بين الإمارات وإسرائيل من ملياري دولار حاليا إلى 6.5 مليار دولار خلال الأعوام القادمة.

وذكر موقع بلومبرج أن القضايا الاقتصادية تتصدر المباحثات بين البلدين عقب الإعلان عن معاهدة السلام الموقعة بين البلدين في الثالث عشر من الشهر الجاري.

وتوقع ليف دراكر، نائب كبير الاقتصاديين في وزارة المالية الإسرائيلية، أن يرتفع حجم التبادلات التجارية بين دولة الإمارات وإسرائيل سنويا من 2 إلى 6.5 مليار دولار، وهو ما يعني نموا بأكثر من 300%.

وحطت الإثنين، في مطار أبوظبي الدولي أول رحلة جوية مباشرة بين إسرائيل والإمارات، ترجمت أولى الخطوات على طريق تنفيذ معاهدة السلام الموقعة بين البلدين، في الثالث عشر من الشهر الجاري، برعاية أمريكية، وسط إشادات عربية ودولية.

وذكرت الوكالة أن زيارة الوفد الأمريكي-الإسرائيلي إلى دولة الإمارات، هذا الأسبوع، ستركّز على تعزيز التعاون في مجالات السياحة والتمويل والتجارة والصحة، وفقا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتتصدر مباحثات الوفد الأمريكي الإسرائيلي مع كبار المسؤولين في دولة الإمارات العربية المتحدة أجندة حافلة بملفات مهمة في عدة قطاعات، من بينها الاستثمار، والصحة، والفضاء، والمالية، والطيران المدني، والسياحة والثقافة، إضافة للسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية.

ويبحث مسؤولو وزارة المالية الإسرائيلية أيضًا إمكانية التفاوض على معاهدات بشأن الاستثمار الثنائي والضرائب والجمارك وتمويل التجارة، وفقًا لشخص مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لمناقشة التخطيط الداخلي.

كما أعرب المسؤولون الإسرائيليون عن أملهم في تعزيز التعاون في مع الإمارات في مجالات التكنولوجيا والفضاء.

وفي وقت تعد فيه الإمارات العاصمة العربية لغالبية الشركات الكبرى حول العالم، خاصة في مجالات الإنترنت والتصفح، مثل جوجل وفيسبوك وتويتر، كذلك تعتبر إسرائيل عبر مدينة “هرتسيليا” التي توصف بأنها وادي السيلكون الإسرائيلية، قبلة لكبرى شركات العالم.

وخلال وقت سابق من الشهر الجاري، وقعت شركات إماراتية وإسرائيلية عقودا لتطوير الأبحاث من أجل التعاون والتوصل إلى فحص للكشف عن فيروس كورونا، لا يكون مزعجاً ويمكن القيام به “في بضع دقائق”.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: