دولي

إسرائيل تتوقع تبادلا تجاريا مع الإمارات بـ4 مليارات دولار سنويا


توقع وزير إسرائيلي، اليوم الإثنين، أن يبلغ حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات أربعة مليارات دولار سنويا، وفق ما ذكرته رويترز.

وقال إيلي كوهين وزير المخابرات الإسرائيلي لإذاعة ريشت بيت الإسرائيلية “في غضون ثلاثة إلى خمسة أعوام سيصل حجم التجارة بين إسرائيل والإمارات إلى 4 مليارات دولار”.

وقال متحدث باسم كوهين، وزير اقتصاد سابق، إن الرقم الذي ذكره للتجارة السنوية.

ويتوجه رئيسا بنكي هبوعليم ولئومي الإسرائيليان إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، في أول زيارة من نوعها منذ اتفاق البلدين على توقيع معاهدة السلام بينهما، وفقا لما ذكرته رويترز.

ويغادر وفد يقوده بنك هبوعليم في الثامن من سبتمبر/أيلول الجاري ليزور أبوظبي ودبي، حيث سيجتمع مع مسؤولين حكوميين وتجاريين، فضلا عن رؤساء البنوك الكبرى في الإمارات.

وأعلنت شركة طيران العال الإسرائيلية، الخميس الماضي، أنها ستسير أول رحلة شحن جوي إلى دبي في 16 سبتمبر/أيلول الجاري، وفقا لرويترز.

وتطير أول رحلة لطائرة من طراز بوينج 747 إلى بلجيكا ومنها إلى دبي لنقل منتجات زراعية وتكنولوجية.

وكانت الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل أعلنتا في أغسطس/آب الماضي عن معاهدة للسلام بين البلدين.

واتفقتا على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف دعم الاستثمار بين البلدين.

ومنذ الإعلان عن معاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل، منتصف شهر أغسطس/آب الماضي، توالت ردود الفعل الدولية المرحبة بالخطوة، التي وصفتها بـ”الشجاعة”، وجددت الآمال في استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد جمود دام 6 سنوات.

وتمضي الإمارات في طريقها واضعة نصب أعينها استعادة الحقوق الفلسطينية، ونشر الأمن والاستقرار في المنطقة، وتوجيه طاقات كل دول المنطقة من أجل البناء والسلام.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: