دولي

إثيوبيا تجذب استثمارات العديد من الشركات الأجنبية


جذب الاقتصاد الإثيوبي العديد من الشركات الأجنبية، نتيجة للتغييرات والإصلاحات السياسية والاقتصادية الجارية في البلاد.

وقال مفوض الاستثمار في إثيوبيا “أبب أبابايهو” في تصريحات لوسائل إعلام محلية السبت، إن استثمارات الشركات الأجنبية ستمكن البلاد من تعزيز صادراتها وتوفير فرص عمل.

وأضاف “ضمن خطوات تحسين مناخ الاستثمار ، سيتم تزويد المجمعات الصناعية التي أنشأتها البلاد بالبنية الأساسية اللازمة ومراجعة قانون الاستثمار في البلاد”.

وشدد”أبب” على الحاجة إلى إجراء إصلاح اقتصادي لخلق المزيد من فرص العمل للشباب، من خلال الحفاظ على استمرارية النمو الاقتصادي وضمان فائدة المواطنين.

ومن بين الشركات التي جذبتها عملية الإصلاح الجارية، شركتا صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن”، وشركة “إيغل هيلز” الإماراتية للتطوير العقاري التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها وغيرها.

ووقّعت شركة “فولكس فاجن” الألمانية الشهر الماضي، مذكرة تفاهم مع مفوضية الاستثمار الإثيوبية بحضور كل من الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير ووزير المالية والاقتصاد الإثيوبي أحمد شيدي.

وستعمل شركة “فولكس فاجن” على بناء مصنع لتجميع السيارات في إثيوبيا، وافتتاح مركز لتدريب العاملين في قطاع تجميع السيارات في العاصمة أديس أبابا.

كما أعلنت شركة “إيغل هيلز” دخولها السوق الإثيوبي في نوفمبر الماضي عبر إطلاق مشروع “لقهر” السكني وسط أديس أبابا الذي سيكون واحدا من أكبر المشاريع متعددة الاستخدامات في العاصمة الإثيوبية.

ويشمل مشروع “لقهر” أكثر من 4,000 وحدة سكنية، ويمتد على مساحة 360 ألف متر مربع قرب مطار أديس أبابا الدولي.

Facebook Comments
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: