دولي

إثيوبيا تبدأ رحلة تنويع مصادر الطاقة بـ10 مليارات دولار


ناقشت وزارة المياه والري والطاقة الإثيوبية، إمكانية توليد 25 جيجاوات من الطاقة الكهربائية والحرارية الأرضية بنحو 10 مليارات دولار، مع شركة فورتسكيو الدولية.

وذكر بيان لوزارة المياه الإثيوبية اليوم الجمعة، أنه جرت مناقشة مع شركة فورتسكيو الدولية، بأديس أبابا، تمحورت حول إمكانية تنويع الطاقة الكهربائية والحرارية، والاتفاق حول إمكانية انخراط الشركة لتوليد 25 جيجاوات من الطاقة الكهربائية والحرارية الأرضية بنحو 10 مليارات دولار، من خلال توليد 15 جيجاوات من طاقة المياه، و10 جيجاوات من الطاقة الحرارية الأرضية.

وقال وزير المياه والطاقة والري الإثيوبي، سلشي بلقي، إن شركة فورتسكيو الدولية قدمت فرصة كبيرة لإثيوبيا من خلال استعداداها لتوليد 25 جيجاوات من الطاقة الكهربائية والحرارية الأرضية، مؤكدا أن الحكومة الإثيوبية تعمل مع القطاع الخاص لتوسيع قطاع الطاقة متعدد الجوانب.

واستعرض الوزير، خلال المناقشة مع الشركة الدولية، خطط وزارته في زيادة قدرة البلاد في مد كهربائي للطاقة الحالية إلى 100 بالمئة بحلول عام 2030، مشيرا إلى أن نسبة التغطية الحالية بالبلاد تمثل 45 بالمائة فقط .

أضاف أن إثيوبيا ستعمل على زيادة إمدادات الطاقة المصدرة للدول المجاورة الحالية والبالغة 350 ميجاوات إلى 700 ميجاوات في غضون سنوات قليلة.

وأشار إلى أنهم اطلعوا خلال المناقشات على ما حققته الشركة من نجاحات في أستراليا وغينيا ودول أخرى، مؤكدة حرصها على الانخراط في قطاع الطاقة بإثيوبيا.

وشركة فورتسكيو الدولية، هي مؤسسة دولية خاصة تعمل في مجالات التعدين والأسمدة وتوليد الطاقة ومياه الشرب الآمنة وغيرها من الصناعات الحيوية .

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: