دولي

أول مدينة أمريكية تدفع الرواتب بعملة بيتكوين


يفكر المفوضون في مدينة فلوريدا الأمريكية فيما إذا كانوا يعطون المسؤولين الحكوميين خيار تلقي الرواتب بعملة بيتكوين.

ومن بين ما يفكر به المفوضون ما إذا كان ينبغي للمسؤولين السماح للجمهور والشركات باستخدام العملة المشفرة للدفع مقابل خدمات المدينة، وهو الاتجاه الذي قد يجعل من العملة الرقمية الأكثر انتشارا في العالم عملة الدفع المفضلة في ميامي.

ونقلت صحيفة ميامي هيرالد الأمريكية عن رئيس بلدية ميامي فرانسيس سواريز قوله إن مدينة ميامي تسعى لتبني عملة بيتكوين في عملياتها، وهي خطوة قد تحقق أرباحًا من حيث جذب شركات التكنولوجيا.

ووافقت لجنة المدينة في وقت متأخر من يوم الخميس الماضي في تصويت على دراسة استخدام العملة الافتراضية أولاً ولإيجاد بائع يمكنه المساعدة في المعاملات قبل المضي قدمًا.

وقال سواريز: مدن مثل ميامي، نحاول جذب شركات التكنولوجيا إلى مدينة مثل ميامي، وهذه الخطوة جزء من عدة خطوات أكبر إذا كنت ترغب في جعل ميامي واحدة من أكثر المدن تقدمًا في مجال التكنولوجيا في البلاد.

وفي حين أن الخطوة الأولية تتضمن العثور على بائع خارجي لتسهيل معاملات بيتكوين، يريد العمدة أيضًا أن تستكشف المدينة، التي تحتل المرتبة 42 من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة، استثمار مبلغ محدود من أموالها في بيتكوين كتحوط طويل الأجل للأصول.

وقال سواريز: أعتقد أنه عندما تتبنى أمازون أو أبل بيتكوين كبنية للدفع، فسوف ينهار السد بشكل أساسي لأنك في تلك المرحلة تتحدث عن حجم كبير جدًا من المعاملات التي يمكنها استخدام بيتكوين، وأردت أن نكون في الطليعة.

وتبدأ ميامي بإطلاق حملات توعية عامة باللغات الإنجليزية والإسبانية لتعليم السكان عن العملات المشفرة أثناء الضغط على الهيئة التشريعية للولاية لتمرير قوانين تسمح للمدينة باستثمار الأموال العامة في العملة المشفرة الشديدة التقلب.

ودخلت الحكومات المحلية أو الحكومية الأخرى في الولايات المتحدة في العملات المشفرة، بما في ذلك مقاطعة سيمينول في فلوريدا، حيث أطلق مكتب أمين الخزانة في أوهايو في عام 2018 بوابة دفع ضريبة العملة المشفرة، التي تم تعليقها في عام 2019 بسبب مشكلة قانونية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: