دولي

أول تعليق لـ”هواوي” على التمديد الأمريكي الثالث


أكدت شركة هواوي الصينية اليوم الثلاثاء، أنه لن يكون لمنح وزارة التجارة الأمريكية التمديد الثالث للرخصة العامة المؤقتة لمدة 90 يوماً تأثيراً مهماً على أعمال الشركة بأية طريقة، وأن هذا القرار لا يغير من حقيقة أن الحكومة الأمريكية مستمرة بمعاملة “هواوي” بطرقة غير عادلة.

وقالت “هواوي” في بيان لها اليوم: “منذ فترة طويلة تعتبر هواوي أن قرار وزارة التجارة الأمريكية إضافتها لقائمة الكيانات قد تسبب فعلياً بضرر أكبر للولايات المتحدة الأمريكية أكثر من هواوي، باعتبار أن تبعاته تمثلت بأضرار اقتصادية كبيرة للشركات الأمريكية التي ترتبط بها هواوي في مجال الأعمال، وأدى لتعطيل علاقات التعاون والعمل المشترك، ونتج عنه تقويض الثقة المتبادلة، أحد المحاور المهمة التي تعتمد عليها سلسلة التوريد العالمية”.

وجددت هواوي بهذه المناسبة دعوتها للحكومة الأمريكية لوضع حد لهذه المعاملة الجائرة بحق الشركة ورفع اسمها من قائمة الكيانات.

وأصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين تمديدا جديدا لمدة تسعين يوما يسمح للشركات الأمريكية بمواصلة العمل مع هواوي تكنولوجيز الصينية.

وفرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الصيف الماضي عقوبات على الشركة الصينية بحجة سرقة الملكية الفكرية واستخدام معداتها للتجسس، وذلك بمنع تعامل كل الشركات الأمريكية مع “هواوي”، وكانت غايته هي القضاء على الشركة اقتصاديا.

ولكن ما حدث هو العكس، لم تتأخر شركة “هواوي” كثيرا في الرد على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض قيود على تعامل الشركة الصينية مع الشركات الأمريكية؛ فأطلقت نظام تشغيل خاصا بها باسم “هارموني أو.إس” استطاعت به منافسة نظامي التشغيل “أندرويد” و”آي أو إس”.

وباءت بالفشل خطة الرئيس الأمريكي ترامب لمعاقبة “هواوي”، فبحسب تقارير اقتصادية وأرقام جاءت من الصين، فإن التنين الصيني لم يتأثر بعقوبات واشنطن، ليس ذلك فقط، وإنما تمكنت “هواوي” من زيادة أرباحها، حيث نقل موقع صحيفة “هاندلسبلات” الألمانية المتخصصة بشؤون الاقتصاد والتجارة أن أرباح هواوي في النصف الثاني من العام الجاري 2019 قد بلغت أكثر من 50 مليار يورو أي زيادة قدرها 24% عن مبيعات العام السابق.

وكانت “رويترز” قد أعلنت أن شركة الاتصالات الصينية “هواوي” أجرت مع موسكو مفاوضات لاعتماد نظام التشغيل الروسي “أورورا” على 360 ألفا من أجهزتها الذكية.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: