غير مصنف

أهم الأحداث المؤثرة على تداولات اليوم الثلاثاء 10 أبريل 2018 بالسوق السعودي

أنهى مؤشر السوق السعودي جلسة أمس الاثنين على ارتفاع طفيف بنسبة 0.1 % عند مستوى 7975 نقطة (+ 7 نقاط)، وسط تداولات بلغت قيمتها 4.9 مليار ريال (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أنهى مؤشر السوق الموازية “نمو” جلسة أمس الاثنين على تراجع طفيف بنحو نقطتين مغلقًا عند 2920 نقطة، وسط تداولات قليلة بلغت 482.2 ألف ريال هي الأدنى في 4 أشهر (لتفاصيل أكثر بالرسم البياني التفاعلي).

أسعار النفط: ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات أمس الاثنين بنحو 2%، حيث ارتفع “نايمكس” الأمريكي إلى 63.42 دولار للبرميل، وخام “برنت” إلى 68.65 دولار للبرميل، وواصلت الأسعار ارتفاعها في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من أسعار السلع والخامات ).

الأسواق العالمية: ارتفعت الأسهم الأمريكية خلال تداولات أمس بشكل هامشي بالتزامن مع مخاوف جيوسياسية، حيث ارتفع “داو جونز” الصناعي 46 نقطة إلى 23979 نقطة بعد مكاسب بأكثر من 400 نقطة، كما ارتفع “ناسداك” 35 نقطة إلى 6950 نقطة، فيما ارتفعت أغلب مؤشرات الأسهم الأوروبية، حيث صعد مؤشر “فوتسي” البريطاني بـ11 نقطة إلى 7194 نقطة، وصعد مؤشر “داكس” الألماني بـ20 نقطة إلى 12261 نقطة، كما ارتفعت مؤشرات الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملاتها اليوم (لمزيد من الأخبار والمؤشرات العالمية).

السوق السعودي: قال خالد الحصان المدير التنفيذي لشركة السوق المالية السعودية “تداول”، إنه سيتم تطبيق نموذج “صانع السوق” نهاية النصف الأول من هذا العام، إضافة إلى إعادة هيكلة المقابل المالي للسوق لزيادة السيولة (لمزيد من التفاصيل).

المراعي: وافقت عمومية الشركة على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 0.75 ريال للسهم عن عام 2017 (لمزيد من التفاصيل).

– وافقت عمومية الشركة على شراء الشركة لـ 10 ملايين سهم من أسهمها وتخصيصها ضمن برنامج تحفيز الموظفين (لمزيد من التفاصيل).

– قالت الشركة إنها تمكنت من توفير أكثر من 75 % من احتياجاتها من البرسيم من خارج المملكة في عام 2017، مبينة أن عملية الاستيراد نتج عنها زيادة في التكاليف بـ 90 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

البحري: استلمت اليوم الثلاثاء ناقلة نفط عملاقة جديدة وتم تسميتها (خريص)، وتوقعت أن يبدأ تشغيلها التجاري في أبريل الجاري (لمزيد من التفاصيل).

الجبس الأهلية: أعلنت الشركة عن تجديد رخص محاجرها من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في كل من الرياض وينبع لمدة 30 عاما والدمام لمدة 20 عاما(لمزيد من التفاصيل).

المراعي: قالت شركة “الراجحي المالية”، إن أرباح الشركة خلال الربع الأول 2018 جاءت أعلى من تقديراتها ومن متوسط تقديرات المحللين، وخفضت “الراجحي المالية”، توصيتها تجاه سهم “المراعي” من الحياد إلى تخفيض المراكز، مع رفع السعر المستهدف للسهم من 48.20 ريال الى 50 ريالا (لمزيد من آراء المحللين).

إكسترا: قالت الأهلي كابيتال إن أرباح الشركة لـ الربع الأول جاءت أعلى من توقعاتها بدعم من نمو الإيرادات، وأوصت الشركة بالحياد للسهم مع تقدير سعره المستهدف عند 32.1 ريال (لمزيد من آراء المحللين).

الرياض ريت: قال رئيس مجلس إدارة الصندوق إن الهدف من زيادة رأس المال هو الاستحواذ على 3 عقارات جديدة، بقيمة أكثر من مليار ريال، وتسديد مبلغ 150 مليون ريال كجزء من تسهيلات مرابحة قصيرة المدى يبلغ إجماليها 200 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

ساسكو: وافقت هيئة السوق المالية على طلب الشركة زيادة رأس مالها من 540 مليون ريال إلى 600 مليون ريال وذلك عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 11.1 % (لمزيد من التفاصيل).

صندوق بنيان ريت: أعلنت شركة “السعودي الفرنسي كابيتال عن إطلاق الصندوق وهو صندوق استثمار عقاري متداول برأسمال قدره 1628.8 مليون ريال مع حجم طرح عام بقيمة 651.5 مليون ريال (لمزيد من التفاصيل).

الأسماك: قالت الشركة إن الرئيس التنفيذي فهد بن عبدالله آل سميح قد تقدم باستقالته من منصبه أمس الاثنين، وتم قبول الاستقالة من قبل مجلس الادارة (لمزيد من التفاصيل).

اتحاد عذيب: خفضت شركة بذار التجارية المحدودة يوم الخميس الماضي ملكيتها في الشركة من 15.54% الى 15.16%(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

الكثيري القابضة: رفع فهد عبدالعزيز عبدالله البنيان يوم الخميس الماضي ملكيته في الشركة من 11.24% الى 11.29%(للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

الحسن شاكر: خفضت شركة عبدالقادر المهيدب وأولاده يوم الخميس الماضي ملكيتها في الشركة من 12.21% الى 11.55% (للاطلاع على المزيد من تغيرات كبار الملاك).

الجزيرة: تبدأ اليوم فترة الطرح المتبقي للأسهم التي لم يكتتب بها والبالغة 30.34 مليون سهم الساعة 10 صباحاً وتنتهي غدا الأربعاء الساعة 5 مساءً (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

الانماء: يصادف اليوم أحقية أرباح نقدية بنسبة 8 %، بواقع 0.8 ريال للسهم عن العام المالي 2017م (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

البابطين: يصادف اليوم أحقية أرباح نقدية بنسبة 5 %، بواقع 0.5 ريال للسهم عن الربع الرابع للعام المالي 2017م (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

إكسترا: يبدأ اليوم الثلاثاء صرف الأرباح النقدية لمساهمي الشركة بنسبة 12.5 %، بواقع 1.25 ريال للسهم عن النصف الثاني للعام المالي 2017م (للإطلاع على المزيد من الأحداث بالمفكرة).

بحر العرب: أعلنت عن كسب قضية كانت قد رفعتها في العام 1432هـ على شركة تقنية الريان في حكم قطعي صدر عن محكمة الاستئناف التجارية في منطقة الرياض، يقضي بفسخ العقد وإعادة قيمة العقد مليون سهم ادرج منها 20% في سوق نمو، والمسجلة حالياً باسم رئيس مجلس الإدارة الضامن لنقل ملكيتها(لمزيد من التفاصيل).

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى